أخبار محليةمحليات

وزارة النفط تعلن شروط الانتساب لثانوياتها المهنية من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2022



تابعنا عبر

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن قبول طلاب من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2022 في الصف الأول الثانوي، وذلك في الثانويات المهنية التابعة لها في حمص، بانياس، والرميلان.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من الـ21 من آب الجاري ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الموافق الـ 30 منه، وذلك في الثانوية التي يرغب الطالب بالانتساب إليها.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم القبول حسب مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفق الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية.

وتصل الطاقة الاستيعابية في الثانوية المهنية النفطية في حمص إلى 120 طالباً ولا يقبل أي طالب تقل علاماته عن 2100 درجة، بينما الطاقة الاستيعابية للثانوية المهنية النفطية في الرميلان 70 طالباً ولا يقبل الطالب الحاصل على أقل من 1600 درجة.

وأضافت الوزارة في إعلانها أن الطاقة الاستيعابية للثانوية المهنية النفطية في بانياس تصل إلى 60 طالباً ولا يقبل الطالب الحاصل على أقل من 2300 درجة.

وتصل الطاقة الاستيعابية للثانوية المهنية للمناجم والتعدين في حمص إلى 70 طالباً ولا يقبل من معدله أقل من 2000 درجة.

الجدير بالذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية غير ملزمة بتعيين خريجي هذه الثانويات.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)