أخبار التقنيةالعالم الرقمي

في بريطانيا .. أوبر تتيح حجز رحلات قطارات في أوروبا ( التفاصيل )



تابعنا عبر

قريبا ستتوسع خدمات شركة النقل الخاص أوبر في إتاحة حجز تذاكر القطارات في المملكة المتحدة، لمختلف دول أوروبا.

ووفق مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، فإن المواطنين في بريطانيا الآن سيتطلعون لكافة سبل السفر الأرخص التي تمكنهم من التنقل بين دول أوروبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي أبريل/نيسان الماضي، كانت قد شملت خدمات النقل التي يوفرها أوبر عبر تطبيقه الإلكتروني في بريطانيا، كل من حجز سيارات الأجرة والقوارب ودراجات السكوت، والدراجات النارية، بالإضافة لخدمة توصيل الطعام للمنازل.

وخلال الفترة المقبلة، ستتوسع Uber في خدمتها لعملائها، لتشمل حجز القطارات، وغرف المبيت في الطائرات، وتأجير السيارات وأيضا رحلات الطيران وغرف الفنادق.

وبدأت أوبر بتفعيل خدمة حجز القطارات بالفعل، بداية من مطلع أغسطس الجاري، للمواطنين البريطانيين الراغبين في تفقد أنحاء أوروبا.

وذلك باشتراك جمع بين شركة أوبر وشركة حجز تذاكر القطارات البريطانية Omio.

خدمة توصيل الطلبات

وكانت قد أعلنت شركة تطبيق النقل الخاص “أوبر”، عن تحديث خدمتها لتوصيل البقالة والخضروات، التي تتاح ضمن تطبيق Uber Eats.

ووفق صحيفة واشنطن بوست، حتى تتمكن Uber من مواجهة منافساتها في هذا المجال، ومنها خدمة أمازون لتوصيل البقالة وخدمة Instacart، أضافت أوبر ميزات جديدة ستحسن بها الخدمة.

في المقابل، تخطط أمازون لتوسيع برنامج طلب البقالة والتوصيل عبر الإنترنت في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة في عام 2022.

وقالت واشنطن بوست “أضافت Uber لخدمة توصيل البقالة المتاحة عبر تطبيق Uber Eats، خدمات تشمل التسوق وشراء البقالة أثناء غلق المتاجر”.

وأضافت ميزات تشمل تتبع مسار البقالة الخاصة بالمستخدم من لحظة شرائها له، وحتى توصيلها للعميل.

وأضافت شركة Uber خدمة توفير بدائل سهلة للمنتجات غير المتوفرة.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، الخدمة الجديدة، ستتاح عبر تطبيق أوبر للطعام والمنتجات الغذائية Uber Eats خلال موسم الصيف الحالي.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى