أخبار محليةمحليات

“صدرت الآن” .. رابط موقع مفاضلة القبول الجامعي “مفاضلة البكالوريا” علمي + ادبي 2022 – 2023 سوريا موقع وزارة التعليم العالي pdf

مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2022 | مفاضلة العلمي الأولى 2022 | مفاضلة الأدبي 2022 | مفاضلة التعليم المفتوح | مفاضلة | مفاضلة العلمي الثانية 2022.

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء 30 آب / آغسطس ، مفاضلة القبول الجامعي “مفاضلة البكالوريا” علمي + ادبي 2022 سوريا موقع وزارة التعليم العالي pdf .

وهي ( Baccalaureate Examination for University Admission in Syria )

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه من المقرر اليوم  موعداً للإعلان عن مفاضلة القبول الجامعي لعام 2023 مفاضلة بكالوريا لمختلف الاختصاصات ولمختلف أنواع المفاضلات.

وبيّن إبراهيم أنه من المقرر أن يبدأ التسجيل على المفاضلة اعتباراً من الأحد القادم، منوها باتخاذ جميع التحضيرات وتأمين المستلزمات.

وأكد الوزير على جهوزية كل المراكز بالجامعات لاستقبال الطلبة المتقدمين للتسجيل في المفاضلة.

رابط نتائج المفاضلة العامة الثانية في سوريا 2022-2023 نتيجة مفاضلة القبول الجامعي موقع وزارة التعليم العالي اضغط هنا

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي 2022 – 2023 متضمناً إجراءات التقدم للمفاضلات والوثائق المطلوبة.

ويشمل الدليل عدداً من المحاور المتعلقة بالتعليمات والملاحظات العامة التي يجب أن يتقيد بها الطالب ومفاضلات الفرع العلمي وتعريفاً بالسنة التحضيرية ونظام الدراسة بها والامتحانات المتعلقة بها وتعليمات التسجيل المباشر للفرع الأدبي.

كما تضمن الدليل الكليات والمعاهد التي يحتاج القبول فيها إلى مسابقة أو اختبار أو مقابلة ولجميع أنواع المفاضلات وشمل أيضا التعريف بمفاضلات التعليم الموازي “الفرع العلمي ..عدا الكليات الطبية” والمحافظات الشرقية وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين ومفاضلة السوري غير المقيم والطلاب العرب والأجانب والمفاضلة الخاصة بالمعاقين جسمياً ومفاضلة المغتربين والمفاضلة الخاصة بالثانويات المهنية والمواد التي سينظر إليها عند تساوي الحد الأدنى للقبول في الفرع العلمي.

 

وبين الدليل مراكز التسجيل المعتمدة والخاصة بالقبول الجامعي للعام الدراسي 2022-2023.

مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2022 – 2023 | وزارة التعليم العالي

مفاضلة البكالوريا 2022 – 2023 سوريا pdf

ويمكن للطلاب الأعزاء الاطلاع على نتائج أو نتيجة مفاضلة البكالوريا الفرع العلمي والفرع الأدبي والمهني عبر موقع وزارة التعليم العالي السوري عبر الروابط :

 ( ملاحظة : يتم تفعيل الروابط لحظة اعلان وزارة التعليم العالي عن المفاضلة واليكم الروابط )

  • مفاضلة البكالوريا العلمي في سوريا 2022 من هنا pdf.
  • مفاضلة البكالوريا الادبي في سوريا 2022 من هنا pdf.
  • مفاضلة البكالوريا المهني في سوريا 2022 من هنا pdf .

رابط المفاضلة من موقع القبول الجامعي 2022 -2023

هذه المقالة ظهرت على موقع “trendingsy.com” أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى