سوريا ..مصالحة بين ريم السواس وسارة زكريا مع نقابة الفنانين ..وهذا ماحدث ( فيديو )

ضجت صفحات السوريين عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بخبر عودة كل من المغنيتين “سارا الزكريا” و”ريم السواس” إلى “حضن” نقابة الفنانين، بعد تداول صور تجمعهما بنقيب الفنانين “محسن غازي”.

وأعربت المغنية “ريم السواس” عن موافقتها على قرار نقابة الفنانين بحقها، والذي قضى بمنعها من الغناء في حلب دون تصريح من النقابة، وذلك في تصريحات لها لمواقع محلية.

وقالت “السواس” في تصريحها: “كان لي شرف الحضور الى النقابة، وانا جاهزة لأي شيء، وقد أتيت من لبنان الى سوريا من أجل التصريح”.

وعلقت “السواس” على سبب عدم استقبالها في النقابة في المرة السابقة: “المرة الماضية كنت في مدينة حمص، وأعلمتني النقابة بضرورة الحضور على وجه السرعة، ولم أتمكن من القدوم”.

وأضافت “السواس”: “في اليوم التالي ذهبت إلى النقابة نهاراً، ولم أجد أحداً، ثم تواصلت النقابة معي وحضرت اليوم وتم حل الأمور”.

وبيّنت “السواس” أن قرار المنع الذي صدر بحقها لم يؤثر على حفلاتها ولم يتم إلغاء أي حفلة لها سوى حفلة حلب.

وتناقلت منصات سورية مختصة بالشأن الفني تفاصيل مفادها أن كلاً من ريم السواس، سارة الزكريا إضافة إلى بهاء اليوسف تعهدوا بعدم التلفظ بألفاظ نابية خلال حفلاتهم في سوريا.

يذكر أن نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، وجه بإيقاف حفل للمغنية “ريم السواس” في حلب نهاية آب الماضي، وصرح لوسائل إعلام محلية عن إصدار قرار يمنع كل مغني يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية.

https://www.instagram.com/reel/CiIkJkXjsdh/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

وأثار قرار “غازي” جدلاً واسعاً بين السوريين عبر “فيسبوك” حيث انقسم الشارع الافتراضي مجدداً بين مؤيد لقراره وبين رافض له وبين مطالب بعدم التشتت عن الأمور الهامة بقضايا “صغيرة”.