أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تطبيق فيسبوك يحذر مستخدميه من عملية احتيال جديدة .. تعرف عليها لتفاديها



تابعنا عبر

انشغل العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، برسالة عاجلة تنبههم بضرورة توخي الحذر خلال هذه الفترة، من عملية احتيال جديدة تستهدف العديد من المستخدمين لسرقتهم، لذا يجب على الجميع اتباع التعليمات من أجل المحافظة على عدم الوقوع ضحية لهؤلاء المتطفلين.

فيسبوك تحذر المستخدمين

أشار “نيف شولمان” المنتج التليفزيوني الأمريكي إلى الخطر، وذلك من خلال خبرته في هذا المجال الهام، حيث حذر الجميع من مستخدمي التطبيق، مؤكداً أنهم من المستهدفين، وذلك بسبب وجود خطأ أمني زائف على تطبيق الشبكات خلال هذه الفترة.

أضاف المنتج أن المحتالين يستهدفون البائعين في الأسواق، ولا سيما أن متوسط البيع عبر الإنترنت كبير، وخاصة أن البعض منهم قد يقوم بعملية الشراء أكثر من مرة ولربما مرات عديدة، مما يُسهل عملية السرقة وفق ما نشرته صحيفة “ذا صن”.

كما أوضح سيادته أن العديد من المستخدمين، ما زال مبتدئاً بالنسبة للتعامل مع تطبيقات الشراء الجديدة: ” Facebook Marketplace و Vinted و Depop و eBay”.


اليكم ميزات فيسبوك الجديدة 2022 التي انتظرها ملايين المستخدمين .. تعرف عليها   • أسهل طريقة لـ حفظ رسالة صوتية من الماسنجر الفيسبوك لعام 2022


عمليات السرقة النشطة

غالباً ما يقوم المحتالون بإرسال رسائل غريبة إلى المشترين عبر منصات مثل: “Facebook Marketplace”، بدعوى أنهم من الشبكة الاجتماعية، ويطلبون من المستخدمين ضرورة النقر على الرابط من أجل تأكيد معلوماتهم، وينتهي الأمر بالطبع بوقوع العديد من المشترين في الفخ وإعطاء المحتالين تفاصيلهم الشخصية.

حيث يعرض المحتالون بعد ذلك مشترياتهم من خلال تطبيق تحويل الأموال، وربما يزعموا أن عمليات الشراء لم تتم لأن المستخدم لم يقوم بتحديث حسابه.

وأوضح نيف أن البريطانين هم الأكثر عرضة للخطر، موضحاً أن المستخدم الذي لا يعرف العلامات الحمراء البسيطة، والتي يجب عليه البحث عنها يكون أكثر عرضة للوقوع ضحية.

وكان فيسبوك قد شارك مستخدميه معلومات هامة ومفيدة بشأن الطريقة الأمثل لتجنب عمليات السرقة والاحتيال، كما أنه حذر الجميع عبر خاصية موجودة على الحسابات وهي متاحة لجميع المستخدمين بكافة التفاصيل.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)