أخبار التقنيةالعالم الرقمي

رسمياً .. iPhone 14 Pro Max سعر ومواصفات سلسلة هواتف ايفون 14 برو ماكس الجديد من آبل اليوم 8 أيلول 2022

سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس - iPhone 14 Pro Max price and specifications



تابعنا عبر

نقدم لكم في موضوع اليوم ، iPhone 14 Pro Max سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس الجديد من آبل 2022 ( iPhone 14 Pro Max price and specifications ) .

وأعلنت شركة apple الأمريكية في مؤتمر آبل الرسمي “Far Out” بث مباشر اليوم 8 أيلول 2022 عن هاتف iPhone 14 ، iPhone 14 pro , iPhone 14 pro max و AirPods Pro وأبل Watch Series 8 وiPad وMac .

ووفق ما جرت العادة، دائما ما تظهر العديد من التسريبات عن قدرات هاتف آيفون الجديد قبل طرحه، تكشف عن الكثير من ملامح الهاتف المرتقب.

وتعتزم أبل الإعلان عن مجموعة إصدارات آيفون 14 جديدة، وهي iPhone 14 وiPhone 14 Max وiPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، والتي ستتمتع بـ5 مزايا جديدة ومتطورة.

وكان من ضمن أبرز الميزات الحصرية التي يتوقع أن يطرح بها الهاتف هذا العام ما يلي من خواص :

إجراء اتصالات في المناطق النائية

في تصريحات سابقة له، أكد الخبير الموثوق مارك جورمان في تقريره الدوري الذي ينشر عبر وكالة بلومبيرج، أن هاتف آيفون 14 الجديد من أبل قد يتضمن خيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية مع iPhone 14، ولكن هذه الخاصية لن تعمل في جميع البلدان إلا بعد موافقة الحكومة، وعبر هذه الخاصية ستتيح أبل لمستخدمي هاتفها الجديد اجراء اتصالات في المناطق النائية التي تخلو من شبكة الهاتف.

كاميرات فائقة الدقة

من الميزات الاستثنائية التي يرتقب طرحها ضمن هاتف آيفون 14 هذا العام، الدقة الفائقة التي ستطرح بها الكاميرا على عكس الإصدارات السابقة.

و مؤتمر اليوم يتوقع أن توفر الشركة في هاتف آيفون 14 كامير بدقة 48 ميجا بيكسل، بدلا من الكاميرات السابقة التي كانت 12 ميجابيكسل فقط.

الشحن بسعة أعلى

ووالخبير الموثوق “مينج – شي كيو “، أن هاتف أبل القادم آيفون 14 من المتوقع أن يطرح بميزة شحن أقوى بسعة لـ 30 كيلواط .

مع العلم بأن إصدار آيفون 13 السابق طرح بسعة شحن 27 كيلواطا فقط.

ميزات أخرى متعددة

سيتاح الهاتف أيضا بميزات متعددة جديدة تمنحه الأفضلية على منافسيه بالأسواق تنبأ بها الخبراء، تشمل الحماية ضد الماء والغبار، و كاميرا خلفية مع خاصية الالتقاط الثلاثي ووظيفة 4K، وشاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز.

أسعار آيفون 14 بعد التضخم

وضمن تغريداته التي يتنبأ بها مواصفات آيفون، قال الخبير الموثوق “مينج تشي كيو”، أن أبل من المتوقع أن ترفع أسعار إصدارات آيفون 14 المرتقبة، بما يتماشى مع ما تمر به اقتصادات العالم من أزمة تضخم.

ووفق توقعات كيو، ستطرح إصدارات آيفون هذا العام بسعر أعلى بنسبة 15% عما كانت عليه اصدارات العام الماضي، مع الوضع بالاعتبار أن الميزات التقنية الجديدة المضافة للهاتف كانت ستتسبب دون شك في رفع قيمته.

هذا يعني أن جهاز “iPhone Pro” تصل قيمته إلى 1000 دولارًا قد يكلف 1050 دولارًا.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)