أخبار التقنيةالعالم الرقمي

“صدر الآن” مواصفات و سعر ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max الجديد ( مؤتمر آبل 2022 )

Apple iPhone 14 Gross Max price specifications



تابعنا عبر

طرحت شركة apple الأمريكية سلسلة هواتف ايفون 14 في مؤتمر آبل 2022 اليوم والتي جاءت بميزات و مواصفات وأسعار مميزة للمستخدمين .

مواصفات آيفون 14 الجديد 2022 مباشر

بالنسبة لمواصفات و سعر  iphone 14 pro max ايفون 14 الجديد من شركة آبل ، جاءت كالتالي بحسب مؤتمر apple :

  •  أعلنت أبل عن هاتف iPhone 14 مقاس 6.1 بوصة بجانب النسخة الأكبر iPhone 14 Plus، وهو طراز بشاشة مقاس 6.7 بوصة.
  • وكما أثير سابقًا في التسريبات التي نقلتها تقارير صحفية عديدة، فإن أبل تعيد استخدام A15 في iPhone 14 بدلاً من استخدام شريحة جديدة تمامًا، وإن كان ذلك مع تحسينات “Pro-level”، كما يعد هذا تحولًا كبيرًا بالنسبة لشركة أبل، حيث تقوم عادةً بترقية الشريحة مع كل جيل iPhone متتالي.
    وتحتوي الشريحة المستخدمة على وحدة معالجة رسومات خماسية النواة، ووحدة معالجة رسومات سداسية النوى مع نواتين للأداء وأربع نوى للكفاءة، والمحرك ذي الـ16 نواة ومعالج إشارة الصورة.
  • وبالنسبة للتصوير، يحتوي آيفون 14 على كاميرا تصوير رئيسية بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر أكبر، باستخدام فتحة f/ 1.5 و1.9 ميكرون بكسل، بالإضافة إلى Sensor Shift OIS، وتدعي الشركة الأمريكية أن هذا أدى إلى تحسن بنسبة 49 في المائة في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة مقارنة بالجيل السابق.
  • وحول المقدمة، تم تحديث كاميرا TrueDepth، مع وجود مُلتقط الصور بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f/ 1.9. أيضًا، ويحتوي TrueDepth على ضبط تلقائي للصورة لأول مرة.
    وتم تحديث التصوير الحسابي لشركة أبل من خلال ضبط معالجة Deep Fusion في وقت مبكر من عملية التقاط الصورة، يُعرف باسم “المحرك الضوئي”، ومن الواضح أن هذا يعمل على تحسين أداء الإضاءة المنخفضة وكيفية عرض الألوان.
  • وأعلن “عملاق التكنولوجيا” أنه تم تحسين إمكانيات تصوير الفيديو أيضًا باستخدام وضع الحركة، وهو نظام تثبيت يستخدم مستشعر الكاميرا بالكامل للحصول على لقطة أقل اهتزازًا.
  • وشهد الهاتف الجديد من أبل تغييرًا غير متوقع يتعلق ببطاقة SIM، حيث تتبنى أبل شريحة eSIM بشكل أكبر. وفي الولايات المتحدة، سيتم بيع iPhone 14 بدون درج SIM، مما يتطلب بدلاً من ذلك استخدام eSIM، على الرغم من استمرار إدراج علب SIM خارج الولايات المتحدة.

سعر ايفون 14 الرسمي

وذكرت الشركة أن سعر هاتف آيفون 14 يبلغ 799 دولارًا أمريكيًا، بينما يبلغ سعر هاتف آيفون 14 بلس 899 دولارًا أمريكيًا.

مواصفات و سعر ايفون 14 برو

  • أعلنت أبل أيضًا عن طرازات iPhone 14 Pro المتطورة، حيث حصل كل منها على كاميرا A16 بالإضافة إلى الكاميرات المحسّنة. وكما هو متوقع، فإن طرز Pro فقط هي التي حصلت على معالج Apple A16، لذلك ولأول مرة، ستعمل طرز Pro على شريحة أحدث من تشكيلة iPhone العادية.
  • وتتميز الشاشة الجديدة بسطوع HDR عند 1600 شمعة، مثل شاشة Pro Display XDR، ويصل ذروته إلى 2000 شمعة في يوم مشرق.
  • وقدمت Apple أيضًا شاشة تعمل دائمًا، وتعرض المحتوى حتى عندما يُترك الهاتف غير نشط. وسيتم تعتيم الأنشطة الحية والساعة وعناصر واجهة المستخدم والخلفيات الديناميكية ولكنها تظل قابلة للقراءة. وتتلاءم الإخطارات مع Dynamic Island، وهو ما تطلق عليه أبل اسم مستشعر Face ID الجديد.
  • وتعد شريحة A16 Bionic أكثر قوة مع كونها أكثر كفاءة، ويستخدم وحدة معالجة رسومات خماسية النواة للقيام بمهام رسومية مكثفة.
  • وتستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعرًا جديدًا بدقة 48 ميجابكسل يمكنه التقاط الصور بأحجام صور حادة تبلغ 12 ميجابكسل، فإنه يجمع بين أربعة بكسلات في بكسل واحد كبير للصورة لمنحه مزيدًا من القدرة على التقاط الصور في الضوء.
  • ويبلغ سعر هاتف آيفون برو 999 دولارًا، بينما يبلغ سعر آيفون برو ماكس 1099 دولارًا.

مشاهدة المؤتمر السنوي لشركة آبل 2022

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)