مجتمعمنوعات

ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. سر وجود ثقب صغير في القفل .. معلومة يجهلها الكثيرين .. تعرف عليها



تابعنا عبر

نستخدم جميعًا أقفالًا ، كبيرة كانت أم صغيرة ، ربما لقفل شيء خاص بنا ، أو حقيبة سفر أو شيء من هذا القبيل ، لكن عادة ما نرى ثقبًا صغيرًا في القفل ، ولا نعرفه. بشكل يومي ، لا نعرف ، وربما الأهم منهم جميعًا ، ثقب المفتاح ، الذي يراه الجميع ، لكننا لا ندرك ما هو الغرض منه ، وهذا ما سنجده. نحن نفهم في الأسطر القليلة القادمة من هذا الموضوع.

أهمية وجود ثقب في القفل وأشياء أخرى

  • ما لا تعرفه هو أن هذه الفتحة أو الفتحة الصغيرة الموجودة في الجزء السفلي من القفل مصممة لغرض مهم للغاية لأنها تقوم بتشحيم القفل وذلك لإبعاده عن المشكلات المختلفة التي قد يواجهها. على سبيل المثال الرطوبة والصدأ ، إتلافه. نحافظ على القفل لأطول فترة ممكنة
  • عادة هناك عدة أنواع من الإطارات بألوان مختلفة ، وهناك إطارات لها لونان في نفس الوقت ، نصف أزرق ونصف بني أو أحمر ، ولكل منها ميزة ، لذلك فهي زرقاء ، وتستخدم لمحو الحبر ، و يستخدم اللون الأحمر في محايات القلم الرصاص ، أما بالنسبة للثقب الموجود في غطاء القلم الرصاص ، فقد وجدنا أنه مفيد في ترتيب طيات الممحاة الصغيرة على طرف القلم الرصاص.
  • من بين الأشياء الأخرى التي تحتوي على فتحات هي مساطر بلاستيكية نجد أنها يمكن أن تستوعب فتحات على كلا الجانبين ، وبالتالي يتم استخدام الفتحات ، أي يتم تعليق المسطرة منها إذا اشترينا بكميات كبيرة لأغراض تجارية. يتم تعليقها في المكتبة حتى يتم طلبها.
  • أما بالنسبة للفتحات الصغيرة على جانبي الحذاء ، والتي تسمى Converse ، فقد كانت تستخدم في البداية فقط أو تهدف إلى تهوية القدمين ، وخاصة الأحذية ، لمنع تراكم الجراثيم.
  • تُستخدم الشقوق الموجودة على المسطرة على كلا الجانبين لتعليق المسطرة بالإضافة إلى فتحة للأحذية لتهوية القدمين ، مما يمنع تراكم الجراثيم.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)