أخبار محليةمحليات

حالة الطقس في سوريا .. أول منخفض جوي محمل بالأمطار اعتبارا من الغد



تابعنا عبر

توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض بشكل تدريجي حيث تصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس في سوريا

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر خلال ساعات بعد الظهر والمساء فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

من جانبه، المتنبئ الجوي رضوان عيسى أوضح في حديث هاتفي مع “أثر”، أنه بدءاً من يوم غد الثلاثاء، هناك انخفاض على درجات الحرارة بشكل تدريجي، لتصبح أدنى من معدلاتها، ويستمر هذا الانخفاض حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وذكر عيسى أن الطقس سيكون غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول الأمطار فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

وبيّن عيسى أن هذه الهطولات المطرية ستترافق بنشاط على سرعة الرياح الغربية مع هبات قد تصل سرعتها إلى 55 كيلومتر في الساعة بنهاية الأسبوع.

وتسجل درجات الحرارة اليوم نهاراً 35 درجة، ومن غداً الثلاثاء تنخفض تدريجياً إلى أن تصبح 30 درجة بنهاية الأسبوع أي حول معدلاتها.

وكان المتنبئ الجوي رضوان عيسى أوضح خلال حديثه ، أن الحرارة ليلاً تصبح الأربعاء والخميس باردة لتسجل 15 درجة فقط في دمشق والمناطق الجنوبية.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى