أخبار محليةمحليات

وزارة التجارة الداخلية توضح أن نشرة المركزي الجديدة لا تؤثر إلا بالمواد التي يتم تمويلها من قبله



تابعنا عبر

أوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن نشرة الأسعار التي أصدرها مصرف سورية المركزي، اليوم الاثنين، لا تؤثر إلا بالمواد التي يتم تمويلها من قبل مصرف سورية المركزي، وهي حصراً القمح والأدوية النوعية وحليب الأطفال ولا تؤثر إلا على مستوردات مؤسسات الدولة من هذه المواد.

وأكدت الوزارة أنه في حال رفع سعر أيّ مادة أو منتج غذائي أو غير غذائي غير مبرر، وعرض من يرفع سعره إلى العقوبات المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم 8 للعام 2021 وغراماتها والحبس لمدة تصل إلى سبعة سنوات.

وطلبت الوزارة من جميع التجار من رفع سعر المواد غير مذكورة إلى إعادته لما كان عليه.

وقال مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “نضال مقصود” يؤكد لـ “شام تايمز” إطلاق منصة إلكترونية لمعرفة الأسعار في القريب العاجل، حيث يستطيع أي مواطن من خلالها معرفة سعر أي مادة يود أن يشتريها من السوق في كافة المحافظات، مؤكداً أنه يوجد في المنصة ذاتها، منصة أخرى للشكاوى تساعد المواطن على تقديم أي شكوى إن وجد تلاعب بالأسعار.

واضاف ان أسعار الخضار والفواكه حالياً تخضع لآلية العرض والطلب، وبالتالي تصدر عن المديريات في كل محافظة نشرات أسعار بشكل دوري كل بداية أسبوع، حيث تأخذ الوزارة بعين الاعتبار النفقات التي يتحملها كل بائع أو تاجر.

وذكر انه يتم إصدار النشرة من قبل لجنة تشكّلها المديريات في المحافظات وتضم لجان من سوق الهال والمؤسسة السورية للتجارة والجهات المعنية.

ونوه الى ان عناصر دوريات المديريات جاهزة لاستقبال أي شكوى ويستغرق الضبط مدة قصيرة تقريباً ساعة عند الاتصال على مديرية التموين.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)