أخبار محليةمحلياتمميز

سوريا .. هدم 7 قصور مخالفة في ريف دمشق وإحالة مسؤولين إلى القضاء



تابعنا عبر

هدمت محافظة ريف دمشق سبعة قصور وعدداً من المحال التجارية منتهية الإكساء و5 تصاوين بناء أيضاً مخالفة في حتيتة التركمان بريف دمشق.

وبيّن مدير المتابعة في محافظة ريف دمشق المهندس غاندي سليمان في تصريح خاص لـ “أثر برس” أن ورشة الهدم المركزية بالتعاون مع مجلس بلدية حتيتة التركمان هدمت يوم أمس عدداً من القصور والمزارع منتهية الإكساء بنسب تصل إلى 80%، وعدداً من التصاوين في الحتيتة.

وأكد سليمان أن محافظة ريف دمشق اتخذت جميع الإجراءات القانونية العقابية المنصوص عليها في القانون، كما أنها أحالت عدداً من الوحدات الإدارية إلى القضاء والجهات المختصة لتقصيرهم في تطبيق أحكام المرسوم 40 لعام 2012 وتعليماته التنفيذية.

وذكر سليمان أن المخالفات التي تمت إزالتها هي عدد من الڤيلات والأبنية المخالفة المشادة دون ترخيص، والمتجاوزة حرم طريق المطار وخطوط السكك الحديدية، وفيها تعدٍّ واضح على الأملاك العامة وتخالف المخططات التنظيمية ونظام ضابطة البناء.

وأوضح سليمان أن الفقرة (ب) في المادة الثانية من المرسوم التشريعي رقم 40 للعام 2012 تؤكد أنه في حال وجود مخالفة في أي بناء يتعارض مع نظام ضابطة البناء سواء بطابق واحد أم أكثر أم جزء من الطابق يكون غير قابل للتسوية ويجب هدمه، وبناء على ذلك تمت المباشرة بالهدم.

كما أنه دعا المجالس المحلية للتقيد بنظام ضابطة البناء والمخططات التنظيمية، وتحمل كامل المسؤولية عن أي تقصير في منع إنشاء المخالفات، والعمل على تطبيق بنود المرسوم 40.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)