أخبار محليةمحلياتمميز

سوريا تتأثر بأول كتلة هوائية باردة لهذا العام والذروة السبت القادم .. حالة الطقس



تابعنا عبر

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، في حديثه لتلفزيون الخبر، أن الكتلة الهوائية التي تتأثر بها البلاد حالياً تعتبر أول كتلة هوائية باردة لهذا العام، وأن ذروة التبريد ستكون خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحديداً يوم السبت لتصبح درجات الحرارة أقل من المعدّل بـ5 درجات.

حالة الطقس في سوريا

وبيّن “جاويش” أن فرصة الأمطار حاضرة حتى صباح السبت، على شكل زخات رعدية متفرقة فوق المناطق الساحلية خصوصاً، مع احتمال ضعيف أن تطال أجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية”.

وحول طقس الخميس، قال “جاويش”: “درجات الحرارة أقل من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، والجو غائم جزئياً إلى غائم أحياناً، مع بقاء الفرصة مهيّأة لهطل زخات متفرقة من المطر، خاصةً فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، وأجزاء من المنطقة الوسطى تكون مصحوبة بالرعد أحياناً”.

وتابع الراصد الجوي: “ليلاً تكون الأجواء باردة بشكلٍ عام مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية والمناطق الجنوبية والوسطى”.

وأضاف “جاويش”: “الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها الـ60 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وعن طقس الجمعة، أوضح “جاويش” أنه: “تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر فوق المنطقة الساحلية خلال ساعات النهار”.

وأضاف الراصد الجوي: “ليلاً تكون الأجواء باردة بشكلٍ عام مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية والقلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى”.

وبيّن “جاويش” أن الرياح الجمعة غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ50 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ولفت الراصد الجوي أنه بدءاً من الاثنين القادم وحتى نهاية الأسبوع سيطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة نهاراً، وتبقى الأجواء باردة ليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر.

الجدير ذكره أن المديرية حذّرت من الأجواء الباردة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر وخاصةً المناطق الجبلية والتباين الحراري بين ساعات الليل والنهار، إضافةً إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية والبادية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)