أخبار محليةمحلياتمميز

سوريا .. عودة قريبة لـ بولمانات الكرنك الحكومية للنقل بين المحافظات طرطوس واللاذقية وحلب



تابعنا عبر

بعد توقف دام لعقود، تعود شركة الكرنك” للنقل الجماعي من خلال سبعة بولمانات بحسب ما صرح مدير الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور

وبين منصور أنه تمت الموافقة من رئاسة مجلس الوزراء على استيراد وتشغيل سبعة بولمانات (5 بالقياس الكبير واثنان من القياس الوسط الذي يتسع تقريباً لـ 25 راكباً) وستعمل الشركة مبدئياً على تشغيل جزء منها للرحلات إلى المنشآت السياحية التابعة للشركة ووزارة السياحة، وقد يكون لغيرها من الرحلات، واثنان منها ستسيّر للنقل بين المحافظات، خط واحد منها إلى طرطوس واللاذقية والآخر إلى حلب.

وأشار منصور إلى أنه بشكل عام بعد غلاء أجور النقل والوقود التي جعلت المواطنين إن كان على المستوى الفردي أو العائلات يلجؤون إلى استخدام النقل الجماعي، أصبحت أكثرية الرحلات السياحية أو الإقامات في المنشآت التابعة للشركة، لذلك سيتم تشغيل البولمانات التي تم استيرادها حالياً لموضوع النقل الجماعي إلى المنتجعات السياحية الشعبية وغيرها وجزء بسيط لتدخل في منظومة النقل للمحافظات. وحين ورود الـ 45 بولماناً سيكون الجزء الأقل منها للرحلات السياحية، بينما العدد الأكبر سيخصص لإعادة منظومة النقل بين المحافظات وإعادة شركة الكرنك إلى ما كانت عليه سابقاً.

وأضاف منصور: البولمانات الآن في طور ترسيمها ووضع اللوحات، وسيتم تشغيلها خلال الأيام القليلة القادمة وهي موجودة، في كراجات الكرنك سابقاً وبحاجة لطباعة اللوحات وغير ذلك من إجراءات، وتقوم الشركة بالتعاون مع وزارة النقل باستصدار هذه اللوحات.

وعن استقدام العدد الباقي من البولمانات أوضح منصور أنها حسب إمكانية تأمين السيولة المادية لاستقدامها وسيكون ذلك خلال عام 2023، ما سيكون له تأثير كبير على منظومة عمل النقل الجماعي بين المحافظات وضبط الأسعار لكون الشركة عامة، لذلك فإن أسعارها نظامية ومراقبة، كما ستحدث نقلة نوعية على مستوى النقل الجماعي بين المحافظات.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى