أخبار محليةمحليات

طقس العراق .. انخفاض درجات الحرارة وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة



تابعنا عبر

 

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم، أن العراق ما زال يتأثر بالمنخفض الحراري، مشيراً الى أنه دخل بموسم الاعتدال الخريفي.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هناك انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة منذ 3 أيام، حيث يبدأ الانخفاض أكثر من اليوم الأربعاء، بعدما كان هناك ارتفاع في الحرارة”، مبيناً، أن “الانخفاض الحالي تدريجي وسيكون على معدل 3 درجات تتأثر فيه المنطقة الوسطى حيث سيكون طقسها غائماً الى غائم جزئي والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من 20 كم وتنشط في بعض الأحيان لتصل من 30 الى 40 كم/س، ما تسبب تصاعداً للغبار”.

وأضاف، أن “طقس المنطقة الشمالية غائم جزئي ونتوقع ان يتحول الى غائم ممطر في بعض الأحيان ووحدوث عواصف رعدية مع انخفاض في درجات الحرارة اكثر من يوم امس، فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من 20 الى 30 كم/س وهذا يسبب تصاعداً للغبار”.

وتابع، أن “طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائماً جزئياً ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن يوم امس، والرياح جنوبية شرقية خفيفة معتدلة السرعة تنشط من 30 الى 40 كم/س وتسبب تصاعداً للغبار وليس عواصف ترابية”، مشيراً، الى أن “درجات الحرارة ستكون في بغداد 43 والسليمانية 36 ودهوك 37 وأربيل 38 وكركوك 40 ونينوى 41 وكربلاء المقدسة 42”.

وذكر، أن “الشهر الحالي سيشهد تقلبات في درجات الحرارة من انخفاض الى ارتفاع ودور المنظومات الضغطية في ذلك، حيث تزداد بنهاية الشهر اكثر”، لافتاً الى أن “العراق الآن في الاعتدال الخريفي لكنه مازال يتأثر بالمنخفض الموسمي الحراري، ليكون هناك ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة”.

وبين الجابري، أن “العراق شهد في السنتين الماضيتين شحَّاً حاداً في الأمطار، ما أثر في البيئة والمناخ في البلاد”، موضحاً: “إننا ننتظر الدراسة المطرية التي تبدأ في نهاية الشهر أيلول الحالي”.

ونشرت هيئة الأنواء الجوية جدولاً بدرجات الحرارة ليوم غد الجمعة وحالة الطقس للأيام المقبلة:

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى