أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف بعد أيام .. هل حسابك بينهم ؟

سيتوقف تطبيق المراسلة الفورية الاشهر في العالم واتساب، عن العمل على بعض الهواتف الذكية اعتبارًا من الشهر المقبل، إذ يخطط التطبيق الشهير لإلغاء دعم الإصدارات الأقدم من بعض الهواتف التي تعمل بنظامي iOS وأندرويد.

وينصح المستخدمين بضرورة تحديث أجهزتهم القابلة للترقية، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة أقدم بكثير، فإن ذلك يمثل نهاية استخدامهم لتطبيق واتساب، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وتزامنا مع إطلاق نظامي iOS 16 وAndroid 13، بادر تطبيق المراسلة الفوري، أحد أشهر تطبيقات «ميتا» المملوكة لمارك زوكربيرج، بإيقاف العمل على ملايين من الهواتف خلال أكتوبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتوقف واتساب على هواتف iOS 10 وiOS 11 بالنسبة لمستخدمي آيفون حالة عدم ترقيتها، بينما يحتاج مستخدمي أندرويد إلى Android 4.1 على الأقل، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيتم التخلص من ذلك الإصدار أيضًا الشهر المقبل أم لا.

وتظهر رسالة تحذيرية لبعض المستخدمين رصدها «WABetaInfo»، بإنه سيحدث التغيير بعد 24 أكتوبر المقبل، ويمكن لمعظم الهواتف الذكية ببساطة تحديث نظام التشغيل الخاص بها لمواصلة استخدام whatsapp.

أجهزة آيفون التي سيتوقف واتساب عن العمل عليها

سيحتاج المستخدمون إلى نظام iOS 12 على الأقل، لمواصلة استخدام واتساب على جهاز آيفون الخاص بك، لكن لا يمكن ترقية نموذجين، هما iPhone 5 و iPhone 5C.

بين الحين والآخر يسقط واتساب الدعم، عن أنظمة الهواتف الذكية القديمة، لأن الحفاظ على أمان التطبيقات يتطلب عملاً مستمرًا وتحديثات من المطورين، وهو ما يصعب فعله في الهواتف القديمة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)