أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تطبيق واتساب يُقلق السعوديين بعد تحذيرات من خبراء التقنية .. ما القصة ؟

حذر الأمن السيبراني السعوديين من وجود ثغرات في تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري الذي يستخدمه الغالبية العظمى، تتمثل في تمكين المهاجم من استغلال الثغرات من خلال تنفيذ برمجيات خبيثة عن بُعد، وبالتالي إمكانية اختراق الحساب بسهولة ومن ثم التحكم فيه والحصول على المعلومات والبيانات الحساسة للمستخدم.

تحديث النُسخ المتأثرة

وأضاف المركز أنه لابد من سرعة الحصول على تحديثات النُسخ المتأثرة من التطبيق في أسرع وقت، من خلال زيارة الموقع التالي: https://www.whatsapp.com/security/advisories/2022، مطالبًا المستخدمين من ضرورة الحصول على تلك التحديثات عبر المتاجر الرسمية التي تُحمل whatsapp.

ومن ناحية أخرى، واصل تطبيق واتساب الكشف عن أحدث الإضافات التي يجري تجريبها من أجل إطلاقها خلال الفترة المقبلة، ومن أبرزها إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها، بالإضافة إلى إمكانية معاينة التسجيلات الصوتية قبل إرسالها أيضًا، بالإضافة إلى استعادة الرسائل المحذوفة حديثًا عن طريق الخطأ.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)