أخبار محليةمحلياتمميز

أمطار غزيرة مع برق ورعد .. الطقس ينقلب في هذا الموعد في سوريا

أمطار غزيرة مع برق ورعد .. الطقس ينقلب في هذا الموعد في سوريا .. حالتين متتاليتين تبدأ الأولى صباح يوم غد الخميس 20/10 وتستمر حتى صباح يوم السبت 22/10 ناتجة عن وصول تيارات غربية باردة نسبياً ورطبة نتيجة تواجد منخفض جوي شمال تركيا ينتج عنها أمطار عامة على السواحل السورية وتمتد لأجزاء من المحافظات الداخلية خصوصاً الشمالية وأجزاء من الوسطى , ومن ثم حالة عدم إستقرار تبدأ مع ساعات بعد ظهر يوم الأحد 23/10 وتستمر حتى ليل يوم الإثنين 24/10 تؤثر بأمطار رعدية على معظم المحافظات الداخلية حسب نماذج اليوم , ودمشق من ضمن الإحتمالات .

ونبدأ بالحالة الأولى ليوم غد الخميس 20/10 تبدأ الرياح الرطبة بالوصول للسواحل السورية من جديد مع وصول جرعة جديدة لمنخفض شرق المتوسط وذلك مع آخر ساعات ليل اليوم , وتبدأ الأمطار من ساعات صباح يوم غد الخميس وتستمر على فترات حتى صباح يوم السبت بفعالية جيدة عموماً على السواحل السورية وما حولها وقد يرافقها العواصف الرعدية وهطول حبات البرد , وتمتد الأمطار بفعالية أضعف يوم الجمعة 21/10 لتشمل أجزاء من المناطق الوسطى خصوصاً حماه و الشمالية والشمالية الشرقية من سوريا , فيما تتأثر دمشق وباقي المحافظات السورية بإنخفاض حرارة فقط و أجواء غائمة جزئياً وهبات رياح نشطة بشكل عام.

درجات الحرارة تنخفض نهاراً بدمشق والمحافظات الداخلية لتصبح مابين 25 لـ 27 درجة عموماً , وليلاً تعود الأجواء باردة بشكل واضح وتستلزم إرتداء جواكيت في حال الخروج من المنزل للكبار و الصغار , وتكون باردة بشكل كبير على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي ومرتفعات الساحل السوري.

أما فيما يخص الحالة الثانية ( عدم الإستقرار ) ناتجة عن وصول تيارات رطبة دافئة من الجنوب بسبب نشاط منخفض البحر الأحمر مع إستقرار التيارات الغربية الباردة والرطبة , سينتج عنها تشكل للغيوم الركامية والعواصف الرعدية تبدأ مع ساعات بعد ظهر يوم الأحد 23/10 وتستمر حتى ليل يوم الإثنين 24/10 وحسب نماذج اليوم دمشق وأغلب المناطق السورية قد تتأثر بهذه الحالة .

أخيراً ,,, لاحظوا بالصورة تراكمي الأمطار من عدة نماذج عالمية للحالتين القادمتين , ونتوقع شخصياً أن النموذج الألماني هو الأقرب للحدوث ه حيث يتوقع أمطار جيدة على السواحل السورية وجيدة على دمشق ومناطق الجنوب السوري خصوصاً والله أعلم , تفاصيل أكثر تظهر معنا مع قرب المدة .

هوي الشام

طقس سوريا

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)