أخبار التقنيةالعالم الرقمي

رسميًا .. سعر ومواصفات ايباد الجيل 10 2022 – 2022 iPad Gen 10 الجديد من شركة آبل

أعلنت شركة آبل للتو عن جهازها اللوحي الجديد رسميًا ايباد الجيل 10 2022 – 2022 iPad Gen 10 ، وهو أحد أكبر الإصلاحات التي أدخلت على الجهاز في الذاكرة الحديثة. ونخصص هذا الخبر لنضع بين يديك كل تفاصيل الآيباد الجديد من السعر والمواصفات .

وبحسب موقع رقمي التقني : يتميز الجهاز الجديد بتصميم جديد مذهل وألوان جديدة نابضة بالحياة وشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش مع منفذ USB-C ومعالج قوي وسعر أغلى من السابق، و بسبب الزيادة لا تزال Apple تبيع الجيل التاسع الأقدم من iPad ، وهو أحد أفضل أجهزة iPad للشركة للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة.

مواصفات ايباد الجيل 10 2022 – iPad Gen 10

كما ترى من الصور، فإن iPad الجديد مختلف تمامًا عن القديم، حيث يتميز -كما أسلفنا الذكر- بشاشة مقاس 10.9 بوصة مع حواف رقيقة أكثر من السابق وحواف مربعة ، وهذه هي نفس لغة التصميم مثل iPad Air و iPad Pro ، مما يعني اختفاء زر الصفحة الرئيسية وكذلك الجبهة.

تمتد الشاشة الآن على طول الطريق إلى الحواف ، مع وجود Touch ID الآن في الزر العلوي مثل iPad Air ، وتأتي بدقة 2360×1640 لما يقرب من 4 ملايين بكسل، كما أنها توفر شدة سطوع تبلغ 500 شمعة وتقنية True Tone.

فيما يتعلق بالكاميرات لجهاز ايباد الجيل 10 : يتميز iPad الجديد بأنه الأول من نوعه لأجهزة Apple اللوحية من حيث الكاميرا الأمامية في اتجاه أفقي، هذا يعني أنه عندما تحمل منظرًا طبيعيًا لجهاز iPad ستكون الكاميرا في الجزء العلوي من الشاشة.

ويحتوي الآيباد من الجيل العاشر على كاميرا أمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع Center Stage ، بينما في الخلف توجد كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل تلتقط فيديو بجودة 4K ومعدل التقاط يصل إلى 240 إطارًا في الثانية بالتصوير البطيء.

بالنسبة للاتصال ، يوفر iPad الجديد دعم 5G لطراز iPad الأساسي للمرة الأولى بالإضافة إلى Wi-Fi 6 لتصفح لاسلكي أسرع، يمكنك الاختيار من بين Wi-Fi فقط أو تكوين Wi-Fi + Cellular.

من حيث الأداء : يعمل جهاز ايباد الجيل 10 بواسطة شريحة A14 Bionic القوية ، التي تقول Apple إنها أسرع بما يصل إلى 5x من جهاز Android اللوحي الأكثر مبيعًا ، وتؤكد أنه يحقق زيادة بنسبة 20 في المائة في أداء وحدة المعالجة المركزية وتحسين بنسبة 10 في المائة في الرسومات مقارنة بالجيل التاسع. ويقترن المعالج بخيارات تكوين تخزين تبلغ 64 جيجابايت و 256 جيجابايت.

ويعمل ايباد الجيل 10 مع الجيل الأول من Apple Pencil ، ولكنه يتطلب محولًا جديدًا من USB-C إلى Apple Pencil يكلف 9 دولارات حتى يعمل. كما يوجد أيضًا لوحة مفاتيح Magic Keyboard Folio جديدة لجهاز iPad تكلف 249 دولارًا ، تحتوي لوحة المفاتيح المحدثة على مفاتيح بالحجم الكامل ولوحة تتبع كبيرة ، بالإضافة إلى صف وظيفي من 14 مفتاحًا.

سعر ايباد الجيل 10 – 2022 iPad Gen 10

يتوفر الجهاز اللوحي الجديد 2022 iPad Gen 10 بأربعة ألوان جديدة هي الأزرق والوردي والأصفر والفضي، ويمكن القول أن جهاز iPad الجديد أغلى بكثير من سابقه، حيث تبدأ الأسعار من 449 دولارًا في الولايات المتحدة لشبكة Wi-Fi ، وتبلغ أسعار Wi-Fi + Cellular ما يقارب 599 دولارًا.

بقي أن نقول أن iPad الجديد متوفر للطلب الآن وسيصدر يوم الأربعاء 26 أكتوبر (بعد حواليْ أسبوع).

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)