أخبار محليةمحلياتمميز

المصرف العقاري يرفع سقف القروض الممنوحة من قبله .. اليكم الاسعار الجديدة 2022

كشفت معاون مدير التسليف في المصرف العقاري (الإدارة العامة)، ناهد البرازي، لتلفزيون الخبر، بأن قراراً صدر يقضي برفع سقف معظم القروض الممنوحة من قبل المصرف.

وأوضحت “البرازي”، أنه تمّ رفع سقف قرض الشراء ليصبح 100 مليون ليرة بدلاً من 50 مليون، كما أصبح سقف قرض الإكساء 60 مليون بدلاً من 25 مليون ليرة.

وتابعت معاون مدير التسليف بالمصرف العقاري: وأصبح سقف قرض الترميم 50 مليون ليرة بدلاً من 20 مليون.

وبيّنت “البرازي”، أن هذه التعديلات تأتي “لمواكبة ارتفاع تكاليف الشراء والإكساء والترميم وغيرها، الأمر الذي أسهم في رفع الأسعار الرائجة للعقارات محلياً، ولجعل هذه القروض ذات جدوى بالنسبة للمقترض”.

وأضافت: “ومراعاةً للشريحة الأوسع من المواطنين الذين يحتاجون لتأمين مسكن في الضواحي والأرياف ومن خارج مراكز المدن، بسبب ارتفاع أسعار العقارات فيها، بأرقام لا تتناسب مع إمكانيات معظمهم”.

وحول عملية شراء عقار بـ100 مليون ليرة، أكّدت “البرازي”، أن المصرف لا يموّل كامل عملية الشراء، وإنما 60% من القيمة التقديرية للعقار فقط، وباقي النسبة يسهم بها طالب القرض.

يُذكر أن إدارة المصرف أعلنت في وقتٍ سابق نيتها رفع السقوف، بعد تقييمها للسقوف السابقة، وقدرتها على تحقيق منفعة من التمويل بعد حالة التضخم الحاصلة، موضحةً أن رفع السقوف لن يؤثر على حالة التضخم، لأن التمويل يتم لعمليات الشراء والإكساء.

يُشار إلى أن شراء منزل أو “غرفة” في سوريا، لم يعد حلماً، بل بات أبعد من ذلك بكثير، بالنسبة لغالبية المواطنين.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)