أخبار رياضيةرياضةمميز

قائمة الدول الأكثر شراءً لتذاكر كأس العالم 2022 .. و أسعار تذاكر مونديال قطر 2022

اعت “الفيفا” 2.89 مليون تذكرة لحضور “كأس العالم 2022 ” مونديال قطر 2022، المقرر انطلاقته الشهر القادم، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

قائمة الدول الأكثر شراء لتذاكر كأس العالم 2022

وأكّد مدير عمليات كأس العالم في “الفيفا”، كولن سميث، في مؤتمر صحفي، أن الدول العشر الأكثر شراءً للتذاكر، هي قطر، الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية، إنكلترا، المكسيك، الإمارات، الأرجنتين، فرنسا، البرازيل، وألمانيا.

وأشار رئيس “الفيفا”، جياني إنفانتينو، إلى بيع نحو 240 ألف بطاقة ضيافة للبطولة التي ستقام في الفترة الممتدة ما بين 20 تشرين الثاني و 18 كانون الأول، لاستيعاب أكثر من 1.2 مليون زائر.

ولفت المدير العام للجنة المنظمة لكأس العالم، ياسر الجمل، إلى أنه “تمّ حجز مليوني غرفة حتى الآن، ولدى قطر 30 ألف غرفة إضافية لاستيعاب مبيعات التذاكر في اللحظة الأخيرة، وستستضيف البلدان المجاورة الآلاف من المشجعين، بما في ذلك الإمارات”.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية شراكة مع شركات طيران خليجية أخرى، لتوفير رحلات ذهاب وعودة بين الدوحة والمدن الرئيسية في المنطقة، بحسب تصريحات سابقة.

وأوضح مدير عمليات كأس العالم في “الفيفا”، أن اليابان ستكون أول فريق يصل إلى قطر للمشاركة في البطولة الاثنين 7 تشرين الثاني.

أسعار تذاكر مونديال قطر 2022

بهذا الشأن، بيّنت “الفيفا” في آب الماضي، أن أكبر عدد من التذاكر هو لمباريات دور المجموعات، بما في ذلك الكاميرون ضد البرازيل، البرازيل ضد صربيا، البرتغال ضد أوروغواي، كوستاريكا ضد ألمانيا، وأستراليا ضد الدنمارك.

ويتراوح سعر بطاقة المباراة النهائية من 604 دولارات إلى 1607 دولارات، لكن يمكن للمقيمين والعمال المهاجرين دفع أسعار مخفضة مقابل 11 دولاراً فقط.

يُذكر أن قطر أعدّت 8 ملاعب في 5 مدن، لاستضافة 64 مباراة ضمن مونديال 2022.

وسيستضيف أستاد “البيت”، الذي يتسع لنحو 60 ألف مقعد، المباراة الافتتاحية، بينما تقام المباراة النهائية على ملعب “لوسيل”، بسعة 80 ألف مقعد، في 18 كانون الأول.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن، الاثنين، أن قطر ستستضيف نسخة 2023 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

يُذكر أن قطر تؤكّد أن “العالم سيكون على موعد مع نسخة استثنائية من المونديال من حيث التنظيم والجاهزية وفقاً لقواعد فيفا”، غير أن الإعلام العالمي عكس طوال الفترة الماضية جدلاً متجدداً بشأن حقوق الإنسان وظروف بناء منشآت المونديال.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)