أخبار التقنيةالعالم الرقمي

واتساب WhatsApp سيتوقف نهائيا على هذه الهواتف الذكية بعد ساعات .. هل حسابك بينهم ؟

يتوقف تطبيق الدردشة والتراسل الفوري واتساب WhatsApp عن دعم العديد من الهواتف الذكية بعد ساعات بعدما اعنت الشركة رسميا عن توقف الدعم والتحديثات .

واتساب WhatsApp

وفي التفاصيل : بدأ تطبيق الدردشة الشهير واتساب عن دعم العديد من الاجهزة الذكية لمستخدمي آيفون وأندرويد ، وسيكون ذلك بعد ساعات قليلة .

ولن يتمكن المستخدمون من الحصول على اي تحديثات جديدة او دعم فني او ميزات بدءا من فجر يوم 24 أكتوبر.

اقرأ أيضًا: طرق استعادة الصور المحذوفة من هاتفك بدون برامج أو مع برامج لعام 2022 ..تعرف عليها
اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لاستعادة جميع رسائل ماسنجر الفيسبوك المحذوفة والصور خلال دقيقة 2022

وبحسب صحيفة The Economic Times فإن واتساب لن يعمل على أى هواتف لمستخدمي آيفون لاتزال تعمل بنظام التشغيل iOS 10 و iOS 11 ، والتي تدعمها حاليا هواتف iPhone 4 و iPhone 4S وiPhone 5 و كذلك iPhone 5C .

أما بالنسبة لهواتف أندرويد فلن يدعم واتساب الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أقل Android 4.1 ، حيث سيكون تثبيت نظام Android 4.1 أو نظام تشغيلي أحدث؛ ضرورة لتشغيل واتساب على هواتفهم.

وفقا للصحيفة فإنه يجب على جميع المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم، في حال لم تكن هواتفهم الخاصة بهم قيد التحديث التلقائي، حيث يمكن تحديث هواتف آيفون من خلال تحديث إصدار iOS من خلال القيام بالإعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج.

هواتف شركة ابل

وفقًا لمركز مساعدة واتساب Whatsapp ، فسيحتاج مستخدمو هواتف آيفون إلىنظام التشغيل iOS 12 أو أحدث لمواصلة استخدام التطبيق، أو نظام Android 4.1 أو نظام تشغيلي أحدث في حال الاستمرار في استخدام التطبيق بالنسبة لهواتف أندرويد، حيث لن تتواء ميزات واتساب الجديدة مع مثل الأنظمة التشغيلية القديمة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)