أخبار التقنيةالعالم الرقمي

“توفير الرصيد”.. طريقة استخدام واتس اب بدون انترنت على الموبايل !

كشفت تقارير صحفية عن كون تطبيق “واتس اب” الشهير قد أصبح بإمكان مستخدميه الآن إرسال واستقبال الرسائل والمحادثات في واتساب وذلك دون أن يكون الهاتف الشخصي متصل بالانترنت، وهذا وفقًا لما نشره موقع freeonplate المتخصص في الأخبار التقنية ومتابعة أخر تطورات التطبيقات الشهيرة على غرار واتساب الذي يقدر عدد مستخدميه بالمليارات حول العالم خلال الوقت الراهن.

واتس اب يعلن عن ميزة جديدة وفريدة

أوضحت التقارير الصحفية، بأن واتساب قد بدأ في تقديم ميزة جديدة وهي “استخدام التطبيق بدون انترنت”، وذلك من خلال خاصية الأجهزة المترابطة، حيث يمكن ربط الهاتف الشخصي بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم استقبال وإرسال الرسائل دون أن يكون “الهاتف” متصل بالانترنت.

اقرأ أيضًا: طرق استعادة الصور المحذوفة من هاتفك بدون برامج أو مع برامج لعام 2022 ..تعرف عليها

وبحسب المتابعين، فإن الفترة السابقة كان البعض يواجه مشاكل تمنعه من فتح حسابه على جهاز آخر بسبب عدم وجود انترنت في “هاتفه”، ولكن بعد الميزة الجديدة، قد أصبح بإمكان الشخص الربط بين هاتفه وبين جهاز آخر، ومن ثم فتح واتساب من الجهاز الآخر دون أن يكون الجهاز الأول المسجل عليه رقم الواتساب متصلًا بالانترنت.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لاستعادة جميع رسائل ماسنجر الفيسبوك المحذوفة والصور خلال دقيقة 2022

طريقة تشغيل واتساب بدون استخدام الانترنت

وقد جاءت خطوات تشغيل تطبيق المحادثة الشهير واتساب واستقبال رسائلك وإرسالها إلى أصدقاءك بدون استخدام انترنت على هذا النحو التالي:

  • قم بفتح التطبيق، ومن ثم اضغط على إعدادات.
  • اختر قائمة الأجهزة المترابطة.
  • اضغط على «استخدم واتساب على أجهزة أخرى»
  • أبدا في توصيل الجهازين من خلال خاصية QR Code.

اقرأ أيضًا: ظهور هذه العلامة في حسابك على واتساب تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك

الجدير بالذكر بأن تلك الخاصية تجعلك قادر على استخدام واتساب على أربع أجهزة إضافية دون الحاجة إلى أن يكون الجهاز المسجل عليه رقم الواتساب متصلًا بالانترنت، وتستمر تلك الأجهزة قادرة على العمل في حال بقاء هاتفك غير متصل على الانترنت لمدة 14 يوم تقريبًا.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)