أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ماهي خطة إيلون ماسك بعد أن اشترى منصة تويتر ؟

أُعلن رسميا شراء الملياردير العالمي إيلون ماسك لـ تويتر، وعن هذا الأمر علّق بالقول: “لنبني شيئًا مذهلًا معًا”، وذلك بعد خبر انه من الممكن ان يتم إغلاق تطبيق تويتر في الفترة القريبة المقبلة، ويعود سبب ذلك هو ان إيلون ماسك لديه خطة بتسريح 75% من الموظفين بعد أن تُصبح الشركة ملكه، فهل يتحقق ذلك؟.

وغرّد أغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، موجهاً حديثه للمعلنين، عن السبب وراء شرائه لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة “تويتر”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إنه يريد أن تكون المنصة “مكانا مرحِّبا بالجميع”، مضيفاً أن “الكثير من وسائل الإعلام التقليدية قد غذت تلك الحالات المتطرفة المستقطبة ولبّت احتياجاتها”.
“من الواضح أن تويتر لا يمكن أن يصبح مكانًا مجانيًا للجميع”، بحسب تغريدة إيلون ماسك.
وكتب: “أردت التواصل شخصياً لمشاركة حافزي في الحصول على تويتر. كان هناك الكثير من التكهنات حول سبب شرائي تويتر وما هي أفكاري حول الإعلانات. والتي كان معظمها خاطئاً”.

وقال ماسك: “السبب في الاستحواذ على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة أن تكون هناك ساحة مدنية رقمية مشتركة، حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية، دون اللجوء إلى العنف”.
وأضاف ماسك: “هناك حالياً خطر كبير من أن تنقسم وسائل التواصل الاجتماعي إلى أقصى اليمين المتطرف وأخرى إلى أقصى اليسار، الأمر الذي يولد المزيد من الكراهية ويقسم مجتمعنا”.
وقال ماسك: “في إطار السعي الدؤوب للحصول على نقرات، غذّت الكثير من وسائل الإعلام التقليدية هذه الحالات المتطرفة المستقطبة، في ظل الاعتقاد بأن هذا هو ما يجلب الأموال، ولكن في هذه الأثناء ضاعت فرصة الحوار”.

وكانت تناقلت بعض الصحف الأجنبية أخبار تفيد بأن ماسك أبلغ البنوك التي ستمول الصفقة الجديدة بشأن تويتر ايضا أنه سيتم تخفيض رواتب أعضاء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين فيها ، مع العلم أن التخفيضات في التكاليف لا تزال غير واضحة وغير دقيقة.

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)