أخبار التقنيةالعالم الرقمي

خلال دقيقة .. معرفة مكان شخص من رقم هاتفه فقط؟ .. طريقة سهلة جداً ..جربها الآن

كيف أعرف مكان شخص من رقم هاتفه المحمول فقط؟

يبحث الكثير من الاشخاص عن طرق وبرامج لمعرفة مكان شخص من رقم هاتفه فقط ،وكيف أعرف مكان شخص من رقم هاتفه المحمول فقط؟ ونستعرض لكم اليوم الطريقة الصحيحة .

معرفة مكان شخص من رقم هاتفه فقط

الطريقة الاولى

العديد من التطبيقات والبرامج المتاح تنزيلها على الهواتف المحمولة من أجل تحديد موقع الأشخاص باستخدام رقم الهاتف أو تحديد مكان الهاتف اذا فقدته في مكان ما أو تحديد مكان السارق، إذا تعرض الهاتف للسرقة في حالة عدم غلقه واتصالك بالانترنت وهناك شرطان أساسيان لعمل البرنامج بكفاءة وهما :-

– اتصال كلا الهاتفين بالانترنت.

– فتح كلا الهاتفين ميزة الجي بي اس او تحديد الموقع.

افضل برنامج لتحديد الموقع باستخدام رقم الهاتف

افضل البرامج التي تعمل بدقة لتحديد موقع شخص ما باستخدام رقم الهاتف هو برنامج mobile number locator وهو برنامج متاح على جوجل بلاي مجاناً ويعطي نتائج مرضية للغاية، وطريقة عمل البرنامج هو تنزيله على هاتفك الشخصي وهاتف الشخص الذي تريد تتبع حركة سيرة واتباع الخطوات التي يطلبها التطبيق لتفعيل البرنامج على الهاتفين والاتصال بالانترنت من كلا الهاتفين وفتح ميزة تحديد الموقع وبالتالي تضمن الوصول لمكان الهاتف الآخر في أي وقت.

طريقة ثانية

شرح خطوات معرفة مكان الشخص من رقم الهاتف :

  1. أولى خطوات معرفة مكان الشخص من رقم الهاتف هى أن تقوم بتحميل تطبيق locateviasms .
  2. بعد ذلك احضر هاتف ابنك ثم ثبت عليه هذا التطبيق.
  3.  التطبيق سيطلب منك بعض الصلاحيات لكي يستطيع العمل بشكل جيد مثل صلاحية الموقع GPS وصلاحية جهات الاتصال وهذا يحتاجها لكى يظهر لك الارقام على التطبيق وهذا ستتعرف على فائته في الفقرات القادمة.
  4.  الان قم بالدخول على إعدادات التطبيق ثم tracking ثم تأكد أن خيار trackable مفعل، بعد ذلك من خانة white list حدد من يستطيع تتبع مكان هذا الهاتف هل أي شخص يستطيع ذلك أم جهات الاتصال فقط أم رقم محدد فقط هو من يستطيع تتبع الهاتف.
  5. قم بإختيار الخيار المناسب لك ، وبهذا نكون انتهينا من هاتف ابنك الذي تريد معرفة مكانه في أي وقت.
  6.  بعد ذلك احضر هاتفك انت وقم بتثبيت نفس التطبيق عليه، بكل بساطة الان بعد تثبيت التطبيق وتشغيله على هاتفك، إذا أردت تتبع ومعرفة مكان الشخص او ابنك فقط قم بكتابة الرقم في خانة البحث ثم انقر على track.
  7.  ستجد أن التطبيق مباشرة جلب لك مكان الشخص أو مكان ابنك في الوقت الحالي.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)