أخبار التقنيةالعالم الرقمي

طرق استعادة الصور المحذوفة من هاتفك بدون برامج أو مع برامج لعام 2022 ..تعرف عليها الآن

طرق استعادة الصور المحذوفة من هاتفك بدون برامج أو مع برامج لعام 2022 ..تعرف عليها ..من الممكن أن يكون فقد الصور المهمة تجربة مدمرة. سواء كانت صورة عائلية عزيزة أو لقطة تحدث مرة واحدة في العمر، فإن فقدان الصورة الرقمية قد يبدو وكأنه فقد جزءًا من ذكرياتك. ولكن لم نفقد كل شيء! هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استعادة الصور المحذوفة.

وتستطيع استعادة الصور المحذوفة إذا تصرفت بسرعة ولديك الأدوات المناسبة. عند حذف صورة، لا يتم مسحها على الفور من جهازك. بدلاً من ذلك، يتم تمييز المساحة التي تشغلها الصورة على بطاقة الذاكرة أو محرك الأقراص الثابتة على أنها فارغة ومتاحة للبيانات الجديدة. هذا يعني أنه إذا تصرفت بسرعة، يمكنك غالبًا استعادة الصور المحذوفة.

كيفية استعادة الصور المحذوفة في هاتف أندرويد

هناك طريقتين لاستعادة الصور المحذوفة بدون برامج من هواتف الاندرويد ، ومن احد الطرق استعادتها من النسخة الإحتياطية أو الخدمات السحابية، ويمكنكم تفعيل هذه الميزة بالذهاب الى اعدادات الهاتف وتفعيل المزامنة للنسخة السحابية ، ويجب ان يكون هاتفكم مربوط بايميل .

اما الطريقة الثانية هي عن طريق تطبيق Google Photos الخاص بهاتف الأندرويد، بشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من 60 يوم، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية.

خطوات استعادة الصور من Google Photos

1- فتح تطبيق صور جوجل.
2- الضغط على إعدادات.
3- الضغط على سلة المهملات.
4- ستجد جميع الصور المحذوفة التي قمت بحذفها آخر 60 يوم.

اقرأ أيضا : ميزة جديدة في واتساب 2022 .. زر لاستعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ ..تعرف عليه 

برامج لاستعادة الصور المحذوفة لعام 2022

برنامج EaseUS Mobisaver

من أفضل البرامج أيضا في هواتف المحمول لاستعادة الملفات والفيديوهات التي سبق وقد حذفتها من هاتفك.

تطبيق Undeleter

ويقوم هذا التطبيق باستعادة جميع الملفات سواء من بطاقة SD أو الذاكرة الداخلية للهاتف، ويستعيد هذا البرنامج ملفات الموسيقى والصور وسجل المكالمات، ولكن عيب هذا التطبيق هو قيامه بما يعرف بعملية rooting، أي يجب السماح لنظام الهاتف بتحميل تطبيقات غير معروفة المصدر.

برنامج data recovery

يقدم هذا البرنامج خدمات عديدة لمستهلكيه، حيث يمكنك الحصول على كافة الفيديوهات والصور والبرامج المختلفة وكذلك المستندات الخاصة بك الذي تم حذفها نهائيا من على جهازك، ومن ضمن مزايا البرنامج أنه مجاني تماما، فلا تحتاج إلى الاتصال بخدمة الانترنت لكي يعمل.

اقرأ أيضا : رقم سري لفتح جميع شبكات Wi-Fi الواي فاي مجانا .. اليكم الطريقة

برنامج DiskDigger Photo Recovery

يعتبر أيضا ذلك البرنامج من أبرز البرامج التي تقوم باسترجاع الفيديوهات المحذوفة والملفات أيضا، ولكنه لديه بعض من العيوب التي تزعج مستخدميه كثيرا، حيث أنه لا يعمل إلا بتشغيل خدمة الانترنت بالهاتف إما عن طريق الوايفاي أو بيانات الهاتف لكي يعمل بشكل صحيح.

تطبيق Dumpster وبرنامج Recoverit

 والقادران على استعادة جميع الملفات المحذوفة ويمنحان المستخدم خيارات لاستعادتها.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)