تحذير صادم لمستخدمي هواتف أندرويد .. هذه التطبيقات تسرق بياناتك وتعرضك للخطر!

نقدم اليكم في موقع “trendingsy.com” خبر تحذير صادم لمستخدمي هواتف أندرويد .. هذه التطبيقات تسرق بياناتك وتعرضك للخطر!

بحسب ما ذكرته صحيفة “express” البريطانية، يحتاج الملايين من مستخدمي هواتف أندرويد أن يكونوا على دراية بالهجوم الجديد الذي يستهدف هواتفهم، فهو يعد التهديد الأكثر خطورة حاليا، لأنه يستخدم تكتيكا جديدا نسبيا لاختراق الأجهزة وملئها بالبرامج الضارة لسرقة أموال الضحايا.

اقرأ أيضا : طرق استعادة الصور المحذوفة من هاتفك بدون برامج أو مع برامج لعام 2022 ..تعرف عليها الآن

تحقق من هاتفك الآن لتجنب التهديد الجديد

وعلى الرغم من أن شركة جوجل لديها قواعد صارمة بشأن التطبيقات التي بتثبيتها على متجر Play الخاص بها، مإلى جانب آلية لحظر البرامج الضارة على الفور إذا تبين أنها تخرق الإرشادات أو تحتوي على أي شكل من أشكال التعليمات البرمجية الضارة، إلا أن لصوص الإنترنت قد توصلوا إلى طريقة جديدة لتثبيت فيروساتهم على أجهزة أندرويد.

واكتشف فريق ThreatFabric، أن المتسللون يقوم بتحميل التطبيقات إلى متجر Play التي تلتزم بجميع القواعد التي تنص عليها شركة جوجل، ولا تحتوي على أي تعليمات برمجية ضارة، ولكن في الحقيقة تقدم تطبيقاتهم وظائف خفية على عكس ما يتم الإعلان عنه، مما يترك المستخدم غير مدرك تماما أن هناك شيئا خطيرا يحدث في خلفية جهازه.

ومع ذلك، بمجرد التثبيت التطبيق الضار، تظهر رسالة منبثقة قريبا على الشاشة تحذر من أن التطبيق يحتاج إلى تحديث ضرورى، ولكن بدلا من أن تأتي هذه الترقية عبر متجر Play الرسمي، يتم نقل مالكي الهواتف إلى مواقع ويب تابعة لجهات خارجية حيث يتم بعد ذلك تنزيل البرامج الضارة مباشرة على الجهاز.

اقرأ أيضا : أفضل طريقة لاستعادة جميع رسائل ماسنجر الفيسبوك المحذوفة والصور خلال دقيقة 2022/2023

وباستخدام هذا التكتيك المزعوم Dropper، من المستحيل أن تكتشف جوجل التطبيقات المزيفة أو تزيلها من متجرها، ومما يزيد الطين بلة، تم العثور على أحدث مجموعة من التطبيقات الخطرة لتثبيت برمجية Sharkbot و Vultur الضارة على هواتف أندرويد، والتي تتمتع بالقدرة الكاملة على سرقة التفاصيل المصرفية من الأجهزة المصابة، وبمجرد أن تصبح هذه البيانات في أيدي المتسللين، يمكن استخدامها لسرقة الأموال وإجراء المعاملات دون إذن المالك.

ووفقا لـ Threat Fabric، كانت هذه الحملات الجديدة نشطة للغاية في الأشهر القليلة الماضية، حيث وصلت إلى الآلاف من ضحايا الاحتيال المحتملين، حيث تم تحميلها أكثر من 100000 مرة مما يجعل هذه مشكلة خطيرة، ومن بين مجموعة التطبيقات التي تحتوي على برمجية ضارة البرامج الآتية:

  • – Codice Fiscale تم تحميله أكثر 10 آلاف عملية تثبيت.
  • – File Manager Small، Lite تم تحميله أكثر من 10 آلاف عملية تثبيت.
  • – Recover Audio, Images & Videos تم تحميله أكثر من 100 ألف عملية تنزيل.
  • –  Authentication تم تحميله أكثر من 10 آلاف عملية تنزيل.
  • – Finances Tracker مع 1000 عملية تنزيل.

التعليقات مغلقة.