بدون تكلفة .. حيلة ذكية لتقوية إشارة الواي فاي في المنزل خلال دقيقة

نقدم اليكم في موقع ترندينغ نيوز الاخباري “trendingsy.com” خبر بدون تكلفة .. حيلة ذكية لتقوية إشارة الواي فاي بالمنزل خلال دقيقة

بحسب ما ذكره موقع “howtogeek”، يعتبر جهاز الرواتر هو نظام ثنائي الاتجاه، فهو همزة الوصل بين الأجهزة التي ترغب في إيصالها بالإنترنت عبر إشارات Wi-Fi، كالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر وبين المودم المسؤول عن تزويدك بالإنترنت.

وبشكل عام، تعد المهمة الرئيسية لجهاز الراوتر هي الحصول على الإنترنت من المودم عن طريق الكابل الموصل في فتحة WAN، ومن ثم توزيعها على الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر عن طريق إشارات الواي فاي Wi-Fi.

تقوية إشارة الواي فاي

إذا كنت ترغب في تقوية إشارة Wi-Fi في منزلك دون تكلفة، توجد بعض الطرق يمكنها أن تساعدك في القيام بذلك، من بينها الآتي:

1. اختر المكان المثالي لتضع الراوتر فيه:

قد يؤثر المكان الذي تضع فيه الراوتر على التغطية اللاسلكية الخاصة بك، حيث يحتاج جهاز التوجيه اللاسلكي إلى مساحات مفتوحة بعيدة عن العوائق أو الحوائط العازلة التي يمكنها أن تعيق إشارة الواوي فاي، وتؤثر على أداء الراوتر الخاص بك، ولذلك من الأفضل اختيار المكان الأمثل لوضع جهاز التوجيه في منزلك، والذي لا يتداخل فيه الكثير من الإشارات حتى تحافظ على استقبالك للسرعة الجيدة.

2. افصل الراوتر لفترة إن إمكن:

تتأثر جميع الأجهزة الكهربائية عند تشغيلها باستمرار، ولكن قد يساعد فصله لمدة قصيرة بشكل دوري يوميا، يساعد في الحفاظ عليها وإطالة عمرها الافتراضي، ويساعد على جعل إشارة الواي فاي تعمل بطريقة أفضل، لذلك حافظ على فصل الراوتر عن الكهرباء يوميا، لمدة لا تقل عن 10 دقيقة في اليوم، وإن لم يمكنك ذلك قم على الأقل بإعادة تشغيل الراوتر مرة واحدة يوميا.

3. قم بتحديث البرامج الثابتة:

تحتوي معظم أجهزة التوجيه الحديثة على عملية التحديث مضمنة في واجهة التشغيل الخاصة بها، لذلك ربما يحتاج جهاز التوجيه الخاص بك إلى تحديث البرامج الثابتة الخاصة من أجل تقوية إشارة Wi-Fi، يعتمد ترقية البرامج الثابتة على الشركة المصنعة للجهاز وطرازه، حيث يقوم مصنعو أجهزة التوجيه بتعديل البرامج للحصول على المزيد من الأداء والسرعة.

4. استخدم مقوي شبكة الواي فاي:

إذا لم تنجح الطرق السابقة في تقوية إشارة الواي فاي في منزلك، يمكنك تجربة بعض الحلول الإضافية من خلال شراء جهاز لأغراض تقوية إشارة الواي فاي Wi-Fi Repeater، حيث سيساعدك القليل من المال على تغطية مساحة أكبر من شبكة الواي فاي.