ماهو المرض الذي أصيب به الفنان يحيى بيازي بعد ظهور في حالة صحية حرجة ؟

نقدم اليكم في موقع ترندينغ نيوز الاخباري “trendingsy.com” خبر ماهو المرض الذي أصيب به الفنان يحيى بيازي بعد ظهور في حالة صحية حرجة ؟

ظهر الممثل السوري يحيى بيازي بحالة صحية حرجة يعاني فيها صعوبة في النطق خلال محادثة مع زميله وائل شرف عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الفيديو الذي انتشر بكثرة عبر “فيسبوك”، عتب بيازي على زملائه الذين لم يطمئنوا على صحته رغم مرور بأزمة صحية حادة، رافضاً أي تبرير.

ما هو مرض يحيى بيازي

ووفقا لعدد من حسابات المهتمين بالشأن الفني فإن مرض يحيى بيازي الممثل السوري يتمثل في تعرضه لجلطة دماغية أصيب على إثرها بالشلل النصفي وصعوبة كاملة في النطق ، حيث ما زال يخضع لبرنامج علاجي لمحاولة التخلص من أثار الجلطة الدماغية التي أثرت بشكل كبير على حالته الصحية.

فيما قالت حسابات أخرى إن مرض يحيى بيازي يتمثل في إصابته بمرض التصلب اللويحي وهو مرض مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي ويسبب تلفا في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية ، فيما لم يؤكد ذلك رسميا من قبل الممثل السوري.

يحيى بيازي فنان سوري معروف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2005، ضمت دفعته الفنانين: رنا شميس، جابر جوخدار، محمد الأحمد، مجد فضة وآخرين.

بدأ الفنان يحـيى بيازي حياته الفنية كراقصٍ قبل دخول معهد الفنون، ثم أصبح ممثلًا، وله بعض التجارب في التأليف؛ فقد شارك الكاتب “زكي مارديني”، في كتابة مسلسل “زوال”، وكتابة ثلاثية “نور العين” في مسلسل “مدرسة الحب”.

بدأ مشواره التمثيلي عام 2002 بأدوارٍ صغيرة في عددٍ من المسلسلات، منها: مسلسل “هولاكو” عام 2002، مسلسل “ذكريات الزمن القادم” عام 2003 برفقة الفنانة سوزان.

ثم توالت أعماله الفنية، ومن بينها مسلسل باب الحارة بشخصيتين، الأولى شخصية “خاطر” في الأجزاء السادس والسابع والثامن، والشخصية الثانية هي “أبو نحلة” في الجزئين العاشر والحادي عشر.


تزوّج يحيى بيازي وأنجب إبنه الوحيد “أوس”، قبل أن ينفصل عن زوجته، مؤكدا أن علاقته بطليقته علاقة صداقة قوية جداً.