أخبار التقنيةالعالم الرقمي

“شاهد تليفونك الآن”.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف خلال ساعات 2023

كشفت تقارير إعلامية عن كون تطبيق التواصل الفوري  واتساب سوف يتوقف بشكل رسمي عن العمل على عدد كبير من الهواتف الذكية خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب عدم قدرة تلك الهواتف على تنزيل آخر تحديثات أنظمة التشغيل سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو نظام IOS، وهو الأمر الذي يجعل تطبيق واتساب غير قادر على العمل على تلك الهواتف المحمولة خلال الفترة القادمة.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف خلال ساعات 2023

كشفت شبكة، فوكس نيوز، الإخبارية الأمريكية عن كون تطبيق المحادثة الفورية الأشهر على مستوى العالم “واتساب”، سوف يتوقف عن العمل على أكثر من 49 نوع من الهواتف المحمولة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن هذه الهواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد وIOS، ومن بينها وأشرها هو هاتف آيفون 5 وكذلك هاتف آيفون 5c، وكذلك عدد كبير من الأنواع المختلفة من ماركة سامسونج وكذلك LG.

وبحسب مطوري وخبراء تطبيق واتساب، فإن هذا الأمر يأتي بسبب رغبتهم في تطوير الخدمات المقدمة عبر التطبيق بشكل مستمر، وهذه الهواتف أصبحت غير قادرة على مواكبة هذا التطور، كما أنها غير قادرة على تنزيل آخر تحديثات أنظمة التشغيل وهو الأمر الذي يحرمها من الاستمتاع بكل مزايا تطبيق واتساب.

مزايا جديدة من واتس اب

كشف فريق المطورين في تطبيق واتساب بأن الفترة المقبلة سوف تشهد إطلاق المزيد من التحديثات والمزايا الفريدة من نوعها وذلك بهدف تقييم تجربة فريدة لكل مستخدمي Whatsapp خلال الشهور القادمة، ولعل أبرزها هو اتاحة الفرصة لاستعادة كل الرسائل المحذوفة وكذلك زيادة عدد الأعضاء في مجموعات الدردشة وتجاوز الـ1000 شخص في المجموعة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصممين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى