أخبار التقنيةالعالم الرقمي

واتساب يفاجئ مستخدمي أندرويد بهذه الميزة الجديدة الجبارة 2023 .. اكتشفها الآن

قامت خدمة تطبيق واتساب WhatsApp، مؤخرا بطرح العديد من الميزات الجديدة لمنصة المراسلة الفورية الخاصة بها، تتضمن بعضا من هذه الميزات ميزة المجتمعات الجديدة، والدعم الموسع للدردشات الجماعية، بالإضافة إلى خيارات الأمان والخصوصية المحسنة وغيرها المزيد.

ميزة جديدة في تحديث واتساب 2023

ووفق ما ذكره موقع “timesofindia”، تعمل واتساب على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال ملاحظات صوتية عبر خاصية الحالة، وهي متاحة الآن قيد الاختبار لدى مستخدمي الإصدار التجريبي من التطبيق.

ورصد موقع WABetaInfo، المتخصص في اكتشاف تحديثات التطبيق الجديدة، ميزة مخصصة لمشاركة الملاحظات الصوتية عبر تحديثات الحالة، لدى العديد من مستخدمي الإصدار التجريبي WhatsApp beta على نظام أندرويد.

هذا وبدأ مستخدمو واتساب، الذين يقومون بتشغيل الإصدار التجريبي رقم 2.22.21.5 على متجر جوجل بلاي، في تجربة ميزة جديدة للملاحظات الصوتية أثناء نشر حالة جديدة، وفقا للقطة الشاشة التي تمت مشاركتها من قبل فريق “WABetaInfo”، يظهر رمز ميكروفون جديد في الجزء السفلي من خاصية الاستورى على واتساب، أثناء إنشاء حالة جديدة مما يتيح ذلك للمستخدمين تسجيل ومشاركة الملاحظات الصوتية عبر خاصية الحالة.

واستنادا إلى التقرير، يمكن لمستخدمو تطبيق WhatsApp Beta على هواتف أندرويد، في الوقت الحالي مشاركة الملاحظات الصوتية كتحديثات للحالة، يتم وضع الميزة داخل قسم حالة النص، إذا كانت ميزة حالة النص متاحة لهم كما هي أيضا في مرحلة تجريبية اعتبارا من الآن.

وإلى جانب ذلك، يسمح واتساب للمستخدمين بالتحكم في الاستورى الصوتي، من خلال ميزات التسجيل الصوتي المعتادة التي تمت إضافتها إلى قسم الحالة، والتي توفر أدوات مثل القدرة على إيقاف التسجيل مؤقتا واستئنافه، ويبلغ الحد الزمني لوقت تسجيل الملاحظات الصوتية حوالى 30 ثانية.

ويزعم التقرير، أن ميزة مشاركة الملاحظات الصوتية المنشورة كحالة، يتم تشفيرها من طرف إلى طرف، مما يعني أن الملاحظات التي تمت مشاركتها آمنة وخصوصية مثل الرسائل والصور الأخرى وما إلى ذلك التي تتم مشاركتها باستخدام واتساب.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصممين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى