واتساب يمنع المتطفلين… واتساب يطلق ميزته الأكثر ثورية لتحقيق المزيد من خصوصية الرسائل .. تعرف عليها

يعمل تطبيق واتساب على ميزة تتيح للمستخدمين قفل الدردشات الخاصة بهم وإبقائها مخفية، وإليك تفاصيل هذه الميزة.

مزايا واتساب الجديدة 2023

واتساب مهتم بزيادة الأمان والخصوصية لمستخدميه

بعد الإعلان عن عدد من الميزات الجديدة غرضها الأساسي زيادة الخصوصية للمحادثات الجماعية، مثل القدرة على إرسال رسائل صوتية يمكن تشغيلها مرة واحدة فقط والتي سبق وتحدثنا عنها في موقعنا نجوم مصرية.

ميزة جديدة ودرجة إضافية من الأمان

الأن اكتشفنا ميزة أخرى قيد التطوير، ويعمل التطبيق الأخضر حاليا على تطوير هذه الميزة الجديدة لزيادة الخصوصية، تتيح للمستخدمين قفل محادثات محددة باستخدام بصمة الإصبع أو كلمة مرور.

ونحن على يقين من أنه يمكن للمستخدمين الحصول على طبقة إضافية من الأمان باستخدام هذه الميزة، والحفاظ على محادثاتهم الحساسة في مأمن من المتطفلين، فإذا تمكن أحد الأشخاص من فتح تطبيق الواتس اب لديك فلن يتمكن من الدخول إلى الدردشة حتى يدخل كلمة المرور أو يحصل على بصمة اصبعك.

وكما هو الحال دائمًا، يسعدنا أن نقدم لك نظرة خاطفة على الميزة الجديدة، حتى تكونوا على إطلاع دائم ومستمر بأخر التحديثات والإضافات التي يقدمها واتساب، والتعرف على كيفية التمتع بهذه الميزات حتى قبل إصدارها بشكل رسمي.

كما ترى في لقطة الشاشة هذه، يقوم WhatsApp بتطوير ميزة من شأنها تحسين خصوصية المستخدم، سيكون من الممكن قفل معظم الدردشات الخاصة بك مباشرة، وبعد إضافة محادثة إلى قائمة الدردشات المقفلة، فلا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام بصمة المستخدم أو رمز المرور، مما يجعل من المستحيل تقريبًا على أي شخص آخر فتح المحادثة حمايةً لخصوصيتك.

بالإضافة إلى ذلك، إذا حاول شخص ما الوصول إلى هاتفك للدخول إلى الدردشات الخاصة الموجودة على برنامج واتساب، وفشل في توفير المصادقة اللازمة “رمز المرور أو البصمة”، أو تم تكرار عملية إدخال الرمز “خطأ”، فسيُطلب منه مسح الدردشة حتى يتمكن من فتحها.

درجة جديدة من درجات حماية الخصوصية

تساعد هذه الميزة أيضًا في الحفاظ على خصوصية الوسائط: فهي تضمن عدم حفظ ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة في الدردشة المقفلة تلقائيًا في معرض الجهاز.

القدرة على قفل الدردشات هي ميزة قيد التطوير وسيتم إصدارها في تحديث مستقبلي للتطبيق، وفي حالة وجود مزيد من التفاصيل سوف يسعدنا مشاركتها معك في مقال جديد على موقعنا نجوم مصرية.

التعليقات مغلقة.