سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي و ( ويسترن يونيون ) حوالات رمضان 2023

تحسّن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في تداولات اليوم الأحد (17-04-2023)، في حين انخفض سعر غرام الذهب في سوريا، بحسب موقع الليرة اليوم.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

وسجّل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:

في سوق دمشق (7500 شراء – 7550 مبيع).

وبحسب “مصرف سوريا المركزي” ، بلغ سعر صرف الدولار الواحد 6532 ليرة سوريّة، وذلك للمصارف العاملة، وشركات ومكاتب الصرافة، وهو السعر الذي حدّده في (03 من نيسان 2023).

أما سعر صرف الدولار للحوالات الخارجية والأفراد فبلغ 7300 ليرة، وهو السعر الذي حدده “مصرف سوريا المركزي”، بتاريخ (11 نيسان 2023)، وذلك لمجاراة سعر صرف العملات أمام الليرة في السوق السوداء.

ويعتبر سعر صرف العملة من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على حياة الأفراد والشركات في أي بلد، والوضع في سوريا ليس استثناء.

وتعاني الليرة السورية منذ سنوات من تدهور كبير في قيمتها أمام الدولار والعملات الأخرى، بسبب الحرب المستمرة والعقوبات الاقتصادية التي تفرضها بعض الدول على سوريا. ففي عام 2011 كان سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية يتراوح حوالي 50 ليرة، ولكنه ارتفع بشكل كبير خلال السنوات اللاحقة.

في عام 2021، يتراوح سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية حوالي 3100 ليرة، وهذا يعني أن قيمة الليرة السورية تدهورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. وتؤثر هذه الزيادة في سعر الدولار على الحياة اليومية للمواطنين السوريين، حيث يصعب عليهم شراء السلع الأساسية والمواد الغذائية بسبب ارتفاع الأسعار.

وتحاول الحكومة السورية التصدي لهذا التدهور من خلال إجراءات اقتصادية مختلفة، مثل زيادة سعر الفائدة على الودائع المصرفية وتحديد سعر صرف ثابت للدولار. ولكن هذه الإجراءات لم تؤدي بعد إلى تحسن كبير في قيمة الليرة السورية.