العالم الرقميأخبار التقنية

واتس اب يعلن رسميًا عن وصول أهم ميزة في تطبيقه لعام 2023 للجميع

واتس اب يعلن رسميًا عن وصول أهم ميزة في تطبيقه لعام 2023 للجميع

على الرغم من أن واتساب بمثابة منصة المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم، إلا أنه لا يزال بعيدًا عن الوصول إلى مستوى الوظائف التي يمتلكها منافسه الكبير، تيليجرام، ولهذا السبب، أسبوعًا بعد أسبوع ، يقوم التطبيق المملوك لشركة ميتا بتحديث نظامه الأساسي بسلسلة من التحسينات المثيرة للاهتمام حقا.

وهكذا، بعد تقديم، مؤخرًا، ثلاث مميزات لا تقل أهمية عن إصدار الرسائل أو القنوات أو التطبيق الخاص لـ WearOS، أعلن واتساب الآن رسميًا من خلال مدونته الرسمية عن وصول وظيفة قفل الدردشات بالبصمة.

قفل الدردشات في واتس اب بالبصمة.

بعد الهبوط في الإصدار التجريبي من واتساب لنظام أندرويد قبل ثلاثة أسابيع فقط، وصلت الآن ميزة قفل الدردشات بالبصمة للتو، رسميًا، لجميع مستخدمي منصة المراسلة.

وبالتالي، من الآن فصاعدًا، ستتمكن من حظر أي دردشة، فردية وجماعية، ببصمة إصبعك أو باستخدام كلمة مرور إلغاء القفل التي قمت بتكوينها على هاتفك الذكي.

لحظر محادثة WhatsApp، ما عليك سوى فتح الدردشة، والنقر فوق اسم المستخدم أو المجموعة، والنقر فوق الزر “قفل الدردشة” ، الموجود أسفل زر الرسائل المؤقتة مباشرة وتنشيط المفتاح الموجود على يمين خيار حظر هذه الدردشة ببصمة الإصبع .

عند القيام بذلك، سترى تحذيرًا بأن هذه الوظيفة غير متوفرة بعد لأجهزتك المرتبطة وبعد النقر على زر موافق، سيتعين عليك إدخال بصمة إصبعك لقفلها أو النقر فوق الزر “استخدام رقم التعريف الشخصي” الذي يظهر في الزاوية اليسرى السفلية إذا كنت تفضل إلغاء قفله بكلمة المرور الخاصة بك.

ستكون جميع الدردشات التي تحظرها موجودة في مجلد يسمى الدردشات المقفلة التي ستكون موجودة في أعلى قائمة الدردشة الخاصة بك ولكي يتم عرضها ، سيتعين عليك إجراء تمريرة طفيفة لأسفل. أيضًا، لفتح هذا المجلد، سيتعين عليك أيضا إدخال بصمة إصبعك أو كلمة المرور.

وأكد WhatsApp بالفعل أنه سيعمل على تحسين هذه الوظيفة خلال الأشهر المقبلة بخيارات جديدة مثل إمكانية مزامنة الدردشات المحظورة على الأجهزة المرتبطة وإنشاء كلمة مرور مخصصة مختلفة عن تلك التي قمت بتكوينها على هاتفك.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصممين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى