Site icon موقع ترندينغ نيوز

حجز دور جواز السفر السوري إلكترونياً 2023 ..ecsc.gov.sy.. الآن رابط التسجيل على جواز السفر السوري الالكتروني الجديد 2023

حجز دور جواز السفر السوري إلكترونياً 2023 ..ecsc.gov.sy.. الآن رابط التسجيل على جواز السفر السوري الالكتروني الجديد 2023

حجز دور جواز السفر السوري إلكترونياً 2023 ..ecsc.gov.sy.. الآن رابط التسجيل على جواز السفر السوري الالكتروني الجديد 2023

بدأت إدارة الهجرة والجوازات في سوريا تنفيذ إصدار حجز دور جوازات سفر جديدة مزوّدة بشريحة إلكترونية متطورة. تم تشديد الإجراءات بشكل كبير على قبول طلبات الحصول على هذه الجوازات من المواطنين المقيمين داخل البلاد، وقد تقتصر هذه الطلبات على المنصة الإلكترونية المخصصة لها على الرابط التالي: https://ecsc.gov.sy/.

وقامت مجموعة من الصفحات والحسابات على منصات التواصل الاجتماعي بتداول صور الجواز السفر الإلكتروني الجديد، الذي يأتي على شكل دفتر ورقي تقليدي، ولكنه يتضمن شريحة إلكترونية تحتوي على معلومات وتفاصيل الحامل. هذا التحديث يأتي في إطار تحسين التقنيات وتعزيز الأمان في مجال وثائق السفر، حيث تعمل الشريحة الإلكترونية على تخزين المعلومات بشكل آمن، مما يعزز من سهولة التحقق من هوية حامل الجواز ويسهم في تسهيل عمليات السفر والتنقل بكل أمان ويسر لحاملي جوازات سفر سوريا.

جواز السفر السوري 2023 الكترونيا

المعلومات المخزنة على الشريحة تشمل عناصر متقدمة منها بصمة العين وبصمة الأصابع، إضافةً إلى الشكل الرقمي للوجه، حيث يقوم هذا الشكل بقياس المسافات بين مختلف ملامح الوجه، مثل المسافة بين العينين وعرض الفم والمسافة بين الأنف والذقن.
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي جواز السفر الجديد على صورة مطبوعة بتقنية الليزر. وهذا يمكّن المطارات من تحميل بيانات المواطن السوري بسرعة وفعالية خلال دقائق، مما يقلل من وقت الانتظار ويسهل إجراءات التفتيش والتحقق. وفقاً للمعلومات التي تم تداولها.

جواز سفر سوريا 2023 عبر المنصة الإلكترونية

قامت إدارة الهجرة والجوازات، في وقت سابق من يوم أمس الأحد. بإصدار تعميم يتعلق بآلية الحصول على جوازات السفر للمواطنين داخل البلاد. في توجيهها إلى رؤساء فروع وأقسام الهجرة والجوازات في المحافظات. طلبت الإدارة بشكل حاسم “عدم استقبال طلبات الحصول على جوازات السفر للمواطنين داخل البلاد. (سواء كانت فورية أو مستعجلة أو عادية) إلا عبر مركز خدمة المواطن الإلكتروني (المنصة) حصراً”.

وتم تحديد المنصة الإلكترونية كالطريقة الوحيدة المقبولة لتقديم الطلبات من قبل المواطنين داخل سوريا. ويمكن القيام بذلك من خلال الرابط التالي: https://ecsc.gov.sy/.

وعليكم الانتظار واعادة المحاولة في حال كان هناك ضغط على المنصة للتسجيل

حجز دور وتقديم طلب جواز سفر

يشمل الجواز الجديد الذي يحتوي على شريحة إلكترونية، معلومات متقدمة تتضمن بصمة العين وبصمة الأصابع. بالإضافة إلى الشكل الرقمي للوجه الذي يقيس المسافات بين ملامح الوجه.

مثل المسافة بين العينين وعرض الفم والمسافة بين الأنف والذقن. ويحمل الجواز صورة مطبوعة بتقنية الليزر تمكِّن المطارات من تحميل بيانات المواطن السوري بسرعة وفعالية. خلال دقائق، مما يسهم في توفير الوقت وتسهيل الإجراءات.

يُذكر أن هناك صفحات مزيفة على منصة فيسبوك تنتحل صفة وزارة الخارجية والمغتربين بهدف الاحتيال على السوريين الذين يسعون لتجديد أو إصدار وثائق جديدة، مثل جوازات السفر.

 

Exit mobile version