قوات نيوزلندية تبحث في شمال سوريا عن شيء مفقود .. ماهو؟

كشفت الخارجية النيوزلندية اليوم عن توغل عناصر من قواتها الخاصة شمال سوريا بحثاً عن مواطنة نيوزلندية مفقودة هناك منذ عام 2013.

 

وأكد وزير الخارجية النيوزلندي “وينستون بيترز” أن تلك القوات كانت تبحث عن الممرضة “لويزا أكافي” التي تبلغ من العمر 52 عاماً المحتجزة لدى تنظيم داعش الوهابي بحسب الوزير النيوزلندي، الذي لفت إلى أن المهمة تتم بمشاركة فريق متواجد داخل العراق لتحديد المكان الدقيق لاحتجاز الممرضة.

وأشار وزير الخارجية النيوزلندي إلى ان القوات الخاصة توجهت إلى سوريا بهدف تحديد مكان تواجد الممرضة ومعرفة فرص استعادتها من هناك.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدت أمس أن الممرضة النيوزلندية “لويزا أكافي” كانت من بين الموظفين الثلاثة الذين اختطفهم تنظيم داعش في عام 2018، وهي المرة الأولى التي تتحدث اللجنة عنهم من خمس سنوات حيث وجهت نداء أمس لمعرفة مصيرهم.

وفي تفاصيل الحادثة وفقاً للنداء الذي أطلقتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه وأثناء مرافقة الموظفين الثلاثة إحدى قوافل المساعدات إلى مدينة إدلب شمال سوريا تم إيقافهم من قبل مسلحين يركبون دراجات واختطفوهم إلى جهة مجهولة.

يشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية كشفت أن الممرضة النيوزلندية “لويزا أكافي” لا تزال على قيد الحياة حيث أكد شهود عيان رؤيتها في قرية السوسة بريف دير الزور والتي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية بداية العام الحالي.

أضف تعليق