أخبار اللاجئينالأخبارمميز

لبنان يتخذ قرارات جديدة تخص اللاجئين السوريين الذين دخلوا بطرق غير شرعية

أوعز المجلس الأعلى للدفاع في القصر الجمهوري اللبناني للأمن العام بترحيل اللاجئين السوريين الذين دخلوا إلى لبنان بطرق غير شرعية.

وذكر موقع “النشرة” اللبناني أن المجلس طرح معلومات تفيد بأن عدداً كبيراً من السوريين الذين أوقفوا بسبب دخولهم لبنان خلسة.

وأضاف الموقع اللبناني أن هؤلاء السوريين تبيّن أنهم كانوا مسجلين في لوائح اللاجئين، وأنهم يزورون سوريا عبر المعابر غير الشرعية، لكنهم يسجّلون أسماءهم بصورة قانونية في المراكز الحدودية السورية ويتجاوزون المراكز الحدودية اللبنانية عبر الجرود، بمساعدة مهرِّبين، حتى لا يفقدوا صفة اللاجئين والتقديمات التي يحصلون عليها من المؤسسات الدولية.

وأعطى المجلس لمديرية العامة للأمن العام الضوء الأخضر لترحيل هؤلاء إلى سوريا، معتبراً أنهم طالما يدخلون بلادهم بصورة شرعية، فليس هناك مبرر للجوئهم إلى لبنان.

كما صدرت توجيهات بتشديد القضاء لقراراته حيال موضوع اللاجئين السوريين الذي يعملون بشكل مخالف للقانون في لبنان، وبالتحديد من افتتحوا مؤسسات تجارية من دون الحصول على رخص قانونية.

ووجه المجلس أيضاً بمراقبة الحدود غير الشرعية بين لبنان وسوريا لمنع عمليات التهريب التي تتم عبرها أو عبر المراكز الجمركية مثل التبغ والتنباك (المعسل) من السوق الحرة في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى