أخبار التقنيةالعالم الرقمي

لماذا تخشى المخابرات الأمريكية من موبايل هواوي الصيني؟

من الواضح تماماً أن جهاز موبايل هواوي الصيني الذي يتطور بسرعة فائقة بدأ يققلق وسائل الاستخبارات الغربية يوماً بعد يوم.

لماذا تخشى المخابرات الأمريكية من موبايل هواوي الصيني؟

ويبدو أن هذا الجهاز الفائق بدأ يخيف شركات الموبايل الغربية وينافسها بقوة، مما جعل الشركات والسلطات المريكية والأوربية تتصدى له تحت حجج واهية كما يقول خبراء صينيون. هذا وقد تعرض مسؤولون من شركة هواوي لملاحقات قضائية في امريكا واروبا. ويتميز هذا الموابايل بمواصفات كبيرة الى حد ان الرئيس الصيني كان قد نصح الرئيس الامريكي دونالد ترمب باقتناء الموبايل الصيني لأنه اكثر اماناً وعصياً على الاختراق من الموبايلات الامريكية على حد قوله.

اتهمت المخابرات الأمريكية شركة “هواوي” لتكنولوجيا الاتصالات بتلقي تمويل من أمن الدولة الصيني، لتزيد بذلك قائمة الاتهامات التي تواجهها الشركة الصينية في الغرب.

وذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، نقلا عن مصدر خاص، أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية اتهمت “هواوي” بالحصول على تمويل من لجنة الأمن الوطني الصينية وجيش التحرير الشعبي الصيني وفرع ثالث من شبكة المخابرات الحكومية الصينية.

وأشار التقرير أن المخابرات الأمريكية نقلت ادعاءاتها في وقت سابق من العام الجاري لأعضاء آخرين بمجموعة “فايف آيز” لتبادل معلومات المخابرات التي تضم بريطانيا واستراليا وكندا ونيوزيلندا.

ورفضت “هواوي” هذه الادعاءات التي نشرت في الصحيفة وقال متحدثها “هواوي لا تعلق على ادعاءات غير موثقة لا تدعمها أي أدلة من مصادر مجهولة”.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)