أخبار سورياالأخبارمميز

دمشق .. خرائط ثمينة لـ”جيش الاسلام” تؤدي للعثور على دبابة وسط مدينة دوما

عثرت الشرطة العسكرية الروسية بدوما في مدينة دمشق على خرائط ثمينة لميليشا جيش الإسلام الإرهابي تحتوي على إحداثيات ومواقع مهمة.

وروي أن أحد السكان المحليين لجأ إلى دورية للشرطة العسكرية الروسية، وأبلغها بانهيار بناية، وأثناء تفقد أفرادها للمكان عثروا على صورة جوية سليمة حُددت عليها مواقع جماعة “جيش الإسلام”.

وقال المتحدث باسم الشرطة العسكرية الروسية في هذا الصدد: “ذهبنا إلى المكان وعثرنا على دبابة”، مضيفا أنها من طراز “تي – 62″، ومدفعها صالح للخدمة إضافة إلى ذخائرها.

ولفت المتحدث العسكري الروسي بأنه من المنتظر أن تنقل الدبابة إلى الجانب السوري، وتحال إلى القسم المختص لإعادة ترميمها، مشيرا كذلك إلى أن محتويات مخابئ المسلحين تم تدميرها.

ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” عن قائد مجموعة الدعم الهندسي في الجيش السوري بالغوطة الشرقية في مدينة دمشق قوله إن “الإرهابيين لديهم الكثير من الذخائر الحربية والمصنوعة يدويا، بما في ذلك أسطوانات الغاز لقواذف هيلفاير”، مضيفا أنه عثر علاوة على ذلك في المكان على “حاويات بها متفجرات يصل وزنها إلى 15 كيلوغراما، يمكن أن تستخدم كالغام أرضية، ويتم الآن إبطال مفعولها”.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)