أخبار سورياالأخبارمميز

بالفيديو .. أطباء روس يعيدون الأمل لطفل سوري فقد ساقه في الحرب



تابعنا عبر

تمكن مجموعة من الأطباء الروس من إعادة الأمل لطفل سوري يدعى “أحمد العيسى محمود” فقد قدمه في الحرب على سوريا.

 

وقالت رئيسة لجنة التحقيق الفدرالية الروسية، سفيتلانا بيترينكو، إن جهود الأطباء الروس ساعدت في إعادة الأمل لطفل سوري “أحمد العيسى محمود”، البالغ من العمر 13 عاما، والذي فقد ساقه العام الماضي جراء الحرب التي دارت في بلاده، وبفضل هذه الجهود، تم تركيب ساق صناعية للطفل، وبات بإمكانه أن يخطو خطواته الأولى بشكل مستقل.

وأشارت المسؤولة إلى أن الخبراء الروس، وبالتعاون مع أطباء العظام في معهد “روشال” الروسي لجراحة الأطفال، يعملون حاليا على إعادة تأهيل الطفل ليعاود السير بشكل مستقل، ويتوقعون نتائج ممتازة في سير هذه العملية مستقبلا.

وكان أحمد العيسى أصيب بجروحه في مخيم اليرموك على أطراف دمشق في نوفمبر 2018، وفقد ساقه جراء انفجار قذيفة، وأصيب بجروح في ساقه الثانية، وساعدت الشرطة العسكرية الروسية في نقل الطفل إلى المشفى العسكري في دمشق.

وبعد زيارة فريق مسؤولي لجنة التحقيق برئاسة، إيغور كوميساروف، للمشفى في ديسمبر الماضي، اتخذ قرار بنقله إلى روسيا لتقديم العلاج له، ليتمكن الأطباء من إنقاذ ساقه المتبقية، وتركيب ساق صناعية له مكان المبتورة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)