أخبار العالمالأخبارمميز

إيران تحذر السعودية “لن نسمح لأي دولة بأخذ مكاننا”.



تابعنا عبر

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سيد “عباس موسوي” أن إيران تحذر السعودية من أخذ مكانها في سوق النفط، مديناً دعم كل من السعودية و البحرين للعقوبات الأميركية ضد صادرات نفط بلاده .

حيث تحدث في بيان أمس الخميس 25/أبريل : “طهران لن تسمح لأي بلد بأن يأخذ مكان إيران في سوق النفط وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وتعتبر طهران أن مسؤولية وتوابع سلب مكان إيران في سوق النفط تتحملها الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي تقف في صفها”، مضيفا: “الحكومة والشعب الإيراني لن ينسى العداء، ولا حتى التاريخ سينساه” .

بالتوازي مع ذلك تحدث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى وكالة “رويترز ” يوم الأربعاء 24/ أبريل في البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك حيث قال: ” لا أعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد حربا… لكن هذا لا ينفي أنه يجري استدراجه لفعل هذا” مؤكداً أن إيران تحذر السعودية والدول الأخرى، وأنها ستواصل بيع النفط والبقاء على قيد الحياة على الرغم من العقوبات الأمريكية”.

يذكر أن عقوبات أميركية جديدة دخلت حيز التنفيذ ضد ايران الشهر الماضي طالت قطاعات أساسية بالنسبة لإيران وهي ” النفط والمصارف ” كما استهدفت العقوبات مايقارب 700 شخصية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ