أخبار سورياالأخبارمميز

الجيش السوري يتقدم في ريف الطبقة ويسيطر على مواقع جديدة ..خريطة



تابعنا عبر

أفادت وكالة سبوتنك بأن وحدات الجيش العربي السوري تقدمت في ريف الطبقة الجنوبي وسيطرت على قرى وبلدات جديدة وسط تراجع لقسد “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً.

وأشارت إلى أن وحدات الجيش السوري وبغطاء جوي من الطيران الحربي السوري والروسي تقدمت بعمق 3 كم جنوب مدينة الطبقة .

وذكرت “سبوتنك” أن الجيش السوري تقدم من قرية جعيدين شمال غرب الرصافة مروراً بقرية هورة الجريات ووصل الى منطقة شعيب الذكر مسيطراً على جميع المناطق والنقاط بين جعيدين وشعيب الذكر.

وأضافت أن قوات قسد “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً تراجعت إلى نقاط خلفية اثناء العملية العسكرية التي باشرها الجيش السوري.

ونوهت إلى أن جرافات الجيش السوري بدأت بفتح الطرقات الميدانية وخطوط الإمداد لوحدات الجيش التي ترابط في المواقع الجديدة التي سيطرت عليها.

وأشارت الوكالة أن الجيش السوري بدأ العملية العسكرية في ريف الطبقة أمس الجمعة وصباح اليوم السبت بدأت عمليات التدشيم ورفع السواتر وبناء التحصينات، وسط التحليق المكثف للطيران الحربي التابع لقوات التحالف الأمريكي الذي لا يزال مستمرا حتى الساعة فوق منطقة الطبقة والريفين الغربي والجنوبي الغربي للرقة.

الجدير بالذكر أن المواقع الجديدة التي سيطر عليها الجيش السوري كان مواقع معزولة تمتد بين قوات الجيش وبين “قسد” الموالي للاحتلال الأمريكي.

لتحميل الخريطة بدقة عالية HD عبر قناتنا على موقع تليغرام : اضغط هنا.

المصدر: موقع ترندينغ+سبوتنك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)