صحةمجتمع

تعرفي على مكونات بعض منتجات العناية بالبشرة التي غالباً ما تستخدميها بشكل يومي



تابعنا عبر

إن منتجات العناية بالبشرة “المواد التجميلية” اليوم باتت عنصراً أساسياً تستخدمه الفتيات بشكل يومي و روتيني ولكن هل تعلمين أهم ما تستخدميه من مواد تجميلية ما هي عناصرها الأساسية ؟

تقسم منتجات العناية بالبشرة “المواد التجميلية” الى مواد طبيعية تصنع باستخدام عناصر كالصبار والعسل و زيت الزيتون و خلاصة بعض الفواكه و مواد تجميل كيميائية وهي الأكثر شيوعاً تعتمد في صناعتها على مركبات كيميائية تم انتاجها في المختبرات .

مكونات بعض المواد التجميلية :

● أحمر الشفاه : مكونه الأساسي الشمع والكحول والزيوت و الأصباغ ومادة اللانولين ” مادة شحمية تستخرج من الثديات التي تحمل الصوف ” ومادة السكوالين ” مادة تستخرج من كبد سمك القرش ” كما تستخدم في صناعة مرطب اليدين و مرطب الشفاه وواقي الشمس .

● الماسكارا : تستخدم في صناعتها مادة القطران أو الفحم ، كما تلجأ بعض الشركات لمزج الماء مع مكثفات خاصة للحصول على ماسكارا ذات قوام كريمي ، كما يوجد بعض أنواع من الماسكارا تحتوي نوع من البرق أو المواد اللامعة وتأتي غالبها من قشور السمك .

● مسحوق البودرة المبيض و أحمر الخدود : تعتمد على الشمع إضافة الى عطور و أصباغ وتضاف لها منتجات أخرى للمعان مأخوذة من قشور السمك .

يذكر أنه حديثاً بدأت تتجه بعض الشركات للتصنيع من مواد طبيعية بسبب كثرة الشكاوى حول المنتجات الكيميائية و آثارها على الأفراد وضررها الكبير .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)