Site icon موقع ترندينغ نيوز

تعرفي على مكونات بعض منتجات العناية بالبشرة التي غالباً ما تستخدميها بشكل يومي

إن منتجات العناية بالبشرة “المواد التجميلية” اليوم باتت عنصراً أساسياً تستخدمه الفتيات بشكل يومي و روتيني ولكن هل تعلمين أهم ما تستخدميه من مواد تجميلية ما هي عناصرها الأساسية ؟

تقسم منتجات العناية بالبشرة “المواد التجميلية” الى مواد طبيعية تصنع باستخدام عناصر كالصبار والعسل و زيت الزيتون و خلاصة بعض الفواكه و مواد تجميل كيميائية وهي الأكثر شيوعاً تعتمد في صناعتها على مركبات كيميائية تم انتاجها في المختبرات .

مكونات بعض المواد التجميلية :

● أحمر الشفاه : مكونه الأساسي الشمع والكحول والزيوت و الأصباغ ومادة اللانولين ” مادة شحمية تستخرج من الثديات التي تحمل الصوف ” ومادة السكوالين ” مادة تستخرج من كبد سمك القرش ” كما تستخدم في صناعة مرطب اليدين و مرطب الشفاه وواقي الشمس .

● الماسكارا : تستخدم في صناعتها مادة القطران أو الفحم ، كما تلجأ بعض الشركات لمزج الماء مع مكثفات خاصة للحصول على ماسكارا ذات قوام كريمي ، كما يوجد بعض أنواع من الماسكارا تحتوي نوع من البرق أو المواد اللامعة وتأتي غالبها من قشور السمك .

● مسحوق البودرة المبيض و أحمر الخدود : تعتمد على الشمع إضافة الى عطور و أصباغ وتضاف لها منتجات أخرى للمعان مأخوذة من قشور السمك .

يذكر أنه حديثاً بدأت تتجه بعض الشركات للتصنيع من مواد طبيعية بسبب كثرة الشكاوى حول المنتجات الكيميائية و آثارها على الأفراد وضررها الكبير .

Exit mobile version