أخبار محليةمحلياتمميز

رفع تعرفة أجور نقل الفانات في دمشق بنسبة 50% عن التعرفة المحددة

ارتفعت تعرفة نقل الركاب ضمن عدداً من حافلات النقل ” الفانات” العاملة على بعض الخطوط في دمشق بنسبة 50% عن التعرفة المحددة والمسموح بها.

إذا وصلت شكاوي كثيرة و انتقادات على حافلات النقل على خط العفيف النبعة تعرفتها من 100 ليرة إلى 200 ليرة تحت مبررات تأثرها بظروف المحروقات خلال الفترة الماضية.

وحول هذا الموضوع كشف عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات في محافظة دمشق باسل ميهوب عن ورود عدة شكاوى على «الفانات» من أعضاء مجلس المحافظة حول تقاضي «الفانات» الواصلة حتى آخر المهاجرين أسعاراً زائدة عن التعرفة المحددة بـ 100 ليرة.

وأشار ميهوب إلى السماح للفانات الخاصة بالعمل على هذا الخط لتقديم الخدمة للمنطقة، علماً أن المنطقة لها طبيعة خاصة وتعاني من اختناقات مرورية، وهناك صعوبة في الوصول إلى المنطقة نظرا لطبيعة جغرافيتها الصعبة، كما أن عدداً كبيراً من الميكروباصات لا تتمكن من الوصول إلى نهاية الخط.

وأكد عضو المكتب التنفيذي إجرء جولة أمس إلى المنطقة برفقة هندسة المرور وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، مبيناً وضع دراسة جديدة لتسعيرة الفانات وإيجاد حل مروري للمنطقة ضمن مسار واحد ينظم حركة السير في آخر نقطة في منطقة المهاجرين، مبيناً أن 120 «فاناً خاصاً» تخدم المنطقة، تحت مبررات الحصول على مخصصاتهم من المحروقات خلال 5 أيام ومعاملتهم معاملة الخاص وليس العمومي.

وأوضح ميهوب أن الجولة جاءت بناء على شكاوى المواطنين وأهالي المنطقة، مؤكداً وضع تسعيرة تناسب الجميع، وذلك بإقرار تسعيرة 150 ليرة للذهاب و100 ليرة في العودة، إضافة إلى ضبط «الفانات» عبر وضع لصاقات خاصة محددة لكل منها، ووضع مراقبي خطوط في بداية ونهاية الخط.

وقال ميهوب إن خدمة إيصال المواطنين إلى هذه المنطقة مطبقة منذ سنوات وتمت الاستفادة منها كبديل عن الميكروباصات التي تعاني الوصول إلى بعض المناطق، موضحاً أن المحافظة سمحت بذلك بهدف تخديم المواطنين لتسهيل أمورهم وذلك من خلال تسعيرة عادلة، علماً أن الأمر مطبق في منطقة ركن الدين.

وكشف ميهوب عن وضع آلية لضبط عمل الفانات ضمن مناطق محددة بشكل منظم ومدروس، مع العمل على ضبط أية مخالفات ومتابعة جميع الشكاوى الواردة من المواطنين، للوصول إلى أسعار منصفة للسائق والراكب على حد سواء، مع متابعة عمل الفانات والتأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط الموضوعة لتلافي أية إشكاليات.

الوطن

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)