أخبار محليةمحلياتمميز

منخفض جوي محمل بالثلوج والأمطار الأسبوع القادم.. إليكم حالة الطقس



تابعنا عبر

تشير التوقعات الجوية الأخيرة إلى تأثر سوريا بـ” منخفض جوي ” بارد ماطر ومثلج خلال الأيام الأولى من شهر أيار القادم، أي مع بداية شهر رمضان .

ونشرت صفحة ” هوى الشام ” المتخصصة بالأحوال الجوية أن نموذج جفس الأمريكي للأحوال الجوية، أكد وصول منخفض جوي إلى سوريا ، بارد ماطر ومثلج على المرتفعات بالفترة مابين 6 حتى 10 أيار أي بالأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

كما بينت الصفحة أنه مساء اليوم الأحد تتسرب رياح قطبية شديدة البرودة وتتمركز لعدة أيام شرق المتوسط والسبب يعود لاندفاع كتلة دافئة ضخمة من دول شمال إفريقيا لتعبر جنوب و وسط أوروبا وصولاً لشمال أوروبا.

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية أنه خلال الأيام القادمة، تبقى الأجواء مستقرة حتى نهاية الشهر مع ارتفاع عام وتدريجي على درجات الحرارة فيما تكون ذروة الارتفاع محصورة بين يومي الإثنين و الثلاثاء لتصل في دمشق والمناطق الداخلية إلى 30 درجة لأول مرة خلال هذا العام.

يذكر أن نموذج جفس الأمريكي للأحوال الجوية أثبت جدارته هذا العام بالتوقعات، خاصة للفترات البعيدة مقارنة بباقي النماذج، ومثال على ذلك توقعه للمنخفض الأخير الذي تأثرت به سوريا في 21 نيسان.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى