صحةمجتمع

اليكِ هذه النصائح لتتخلصي من الصبغة السيئة



تابعنا عبر

إن اطلالتك هي مفتاح جاذبيتك لمحيطك الخارجي لذا يجب العناية بها جيداً واختيار الصبغة المناسبة، وقد ينطبق هذا على لون الشعر الذي تختارينه صبغة لشعرك إذ غالباً ما يحصل أن تكون درجة لون الصبغة مختلفة عن التي كنتِ ترغبين بها أو أن اللون غير مناسب لبشرتك ..

ولكن لاتقلقي فمع اتباع هذه الخطوات البسيطة و السهلة ستتمكني من التخلص من الصبغة السيئة :

1- مزيل الصبغة :
إن إزالة الصـبغة تتطلب منكِ اختيار مستحضر يزيل الصـبغة ويعيد لشعرك لونه الأصلي بأقل ضرر و ارهاق ، لذا لا بد من اختيار مزيل صبغة خالٍ من الأمونيا و مواد التبييض ويحوي مغذيات للشعر لتعويضه عن آثار العمليات المتكررة عليه .

2- اغسلي شعرك مرات عديدة
من المعروف أن مزيل الصـبغة يتطلب 20 دقيقة على الشعر قبل شطفه بالماء .. لذا قومي بشطف شعرك بالماء و الشامبو ثلاث مرات بما يعادل 15 دقيقة كاملة على الأقل .

3-التأمين الاضافي :
عملية إزالة الصـبغة عملية متعبة للشعر لذا لا بدّ أن تليها عملية تغذية عبر استخدام مستحضرات الشعر المخصصة لما قبل إزالة الصـبغة ، وهي تحتوي على تغذية مكثفة للشعر وتأمين إضافي للشعر ضد الضرر الناجم عن العلميات المتكررة عليه .

4- اتباع خطوات صحيحة في اختيار الصبغة الجديدة :
إذا شعرتِ أن شعرك مستعداً للصبغ لابدّ أن تراعي ما يلي في اختيار الصـبغة الجديدة ..
– اختاري درجة لون أخف من التي ترغبين فيها بدرجة او اثنتين لأن الشعر يلتقط الصـبغة بصورة أكبر من المرة الأولى .
– قومي بإختبار لون الصبغة عبر تطبيقها على خصلة واحدة من شعرك ، و التأكد إن كانت هذه الدرجة التي ترغبين بها .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)