صحةمجتمع

تعرفي على الكريم الليلي المناسب لكِ بحسب عمرك

يُعد الكريم الليلي من المحطات الهامة للعناية بالبشرة فهو بوابة جيدة لتهيأة البشرة لصباح اليوم التالي ، كما أن له دور في محاربة علامات الشيخوخة لأن الكولاجين المحارب للتجاعيد يتكون ليلاً .. ولكن ما نقدمه لك في مقالنا هو معلومات حول الكريم الليلي المناسب لكل مرحلة عمرية تمرين بها سيدتي :

▪️ في عمر العشرين :
في هذا العمر تتبدل حياة المرأة وتدخل الإطار العملي ، حيث تصبح عرضة لمصادر التلوث بشكل أكبر وتبدأ دوامة التوتر التي تنعكس على البشرة بظهور هالات داكنة تحت العينين وبشرة باهتة مفتقدة الى التألق و النضارة.
خطوات علاج هذه المشكلة ، أولاً تنظيف الوجه كل ليلة من المكياج قبل النوم وثم ترطيب البشرة لمنع جفافها باستخدام كريمات ترطيب مناسبة لنوع بشرتك تجنباً لخنق البشرة بمكونات غير مناسبة لها .

▪️ في عمر الثلاثين :
عليكِ أن تعلمي عزيزتي أن في هذا السن تكونين قد تعرضتي للكثير من الضغوط والتوتر الذي ينعكس على بشرتك فتصبح بحاجة أكبر للترطيب و التحفيز .

في هذه المرحلة عليكِ التركيز على حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة وأيضاً اعتمدي على مضادات التأكسد للحد من التأثير المؤكسد اضافة للفيتامين E المنشط للدورة الدموية ، كما ينصح في حالات الضغط الشديد اللجوء إلى استخدام قناع ليلي و الذي بدوره يمنحك بشرة نضرة عند الاستيقاظ صباحاً .

▪️ في عمر الأربعين :
تبرز الهالات الداكنة تحت العينين المترافقة مع الجيوب و التجاعيد وتصبح أكثر ظهوراً .

هنا تبرز الحاجة إلى استخدام مكونات نشطة تعزز الدورة الدموية وتحفز تصريف السموم المتراكمة في البشرة محيط العينين .
كما لا بد من استعمال المستحضرات التي تشمل حمض الهيالورونيك أو الببتيدات التي تساعد تكوّن الكولاجين . كما لا بد من استعمال كريم ليلي يشتمل أحماض الفواكه لإعادة تنشيط تجدد الخلايا و تمليس البشرة .

▪️ في عمر الخمسين :
مع اقتراب سن اليأس تقل كثيرا سرعة تجدد الخلايا ومن الضرورة تحفيز البشرة ومنحها طاقة أكبر .

والحل هنا يكمن في استعمال مكونات مثل الكافين أو الأدينوسين لتنشيط الخلايا و محاربة الارتخاء وتحفيز تركيب الكولاجين و المرنين إضافة إلى بسط الكريمات الخاصة على الوجه والعنق و أعلى الصدر والتدليك بأطراف الأصابع لتحفيز التصريف .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)