أخبار اللاجئينالأخبارمميز

لهذا السبب..الشرطة التركية تخلي بناء معظم سكانه من اللاجئين السوريين



تابعنا عبر

أخلت الشرطة التركية أمس الثلاثاء بناء سكنياً معظم سكانه من اللاجئين السوريين في ولاية اسطنبول في مقاطعة أفجلار،بعد ظهور تصدعات في البناء المذكور.

وفي التفاصيل نقلت صحيفة “خبر تورك” أن عائلة سورية تفاجأت بظهور تصدعات في أعمدة المنزل الذي تسكن به، كما انهار جزء من الأعمدة في المنزل، مما دفع العائلة السورية وسكان البناء لابلاغ السلطات التركية لما حدث.

انهيار أحد أعمدة البناء

وبعد اتصال سكان البناء، توجهت على الفور فرق من البلدية المختصة الى موقع البناء، حيث قامت بمعاينته وفحصت وقررت إخلاءه على الفور خوفاً من انهياء مفاجئ يودي بحياة اللاجئين السوريين (سكان المبنى).

وأشار أحد الأتراك إلى أن سكان البناء معظمهم من السوريين، مضيفاً أن عمر البناء 34 عاماً، وأن تسرب المياه كان السبب في تصدّعه.

وأمضى بعض سكان البناء ليلتهم الماضية لدى أقربائهم، فيما رجّح آخرون المبيت في الفنادق.

هذا وصرّح مسؤولون في البلدية أن فريقاً مختصاً من المهندسين قام بفحص البناء، وتحقق من عدم صلاحيته للسكن.

كما أكدوا على أن البناء سيتم تجديده، بعد موافقة مالكي الشقق السكنية، بدعم من مؤسسات الدولة، وذلك في إطار مشروع “التحوّل الحضري”.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)