أخبار سورياالأخبارمميز

الجيش السوري يتأهب بعد توغل دبابات إسرائيلية داخل المنطقة منزوعة السلاح في الجولان المحتل(صور)

توغلت دبابات إسرائيلية داخل “المنطقة منزوعة السلاح” والتي أقرتها الأمم المتحدة عام 1974 لفصل القوات بعد حرب أكتوبر/ تشرين وتقدمت لتخترق خط “ألون” باتجاه مواقع الجيش السوري.

وذكرت وكالة “سبوتنك” أن بعد اختراق الدبابات الإسرائيلية لخط “ألون” توجهت قوة من من وحدات الفصل الأممية “أوندوف” لوقف التوغل.

وعلى الفور استنفر الجيش العربي السوري شرق خط “برافو” وأعلن حالة التأهب القصوى لوقف توغل الدبابات الإسرائيلية.

وعمل الجيش السوري على فرض طوق عسكري في منطقة “بوابة الشحار” المنطقة التي توغلت فيها دبابات إسرائيلية في محيط بلدة جباتا الخشب.

وبحسب مانقلت “سبوتنك” عن مصدر أممي أن هذا التوغل لتغطية عمل آليات هندسية تقوم بأعمال حفريات عند “بوابة الشحار” وعلى أطراف ما يسمى “مخيم الشحار”، وهي إحدى أهم البوابات التي استخدمتها جبهة النصرة سابقاً للتواصل والعبور من وإلى مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي في أراضي الجولان المحتل بالإضافة إلى تلقي الأسلحة ونقل الجرحى والمساعدات وما إلى ذلك.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)