صحةمجتمع

دراسة طبية “غريبة” تحذر من عادة خاطئة تمارسونها قبل طهي الدجاج



تابعنا عبر

طالب مركز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية عبر تغريدة على منصته الرسمية على “تويتر” قبل طهي الدجاج بعدم غسله لأن القيام بذلك قد ينشر الجراثيم في المطبخ وينقلها للأغذية الأخرى و الأواني وغيرها .

حيث أنه غالباً ما يحمل لحم الدجاج النيئ بكتيريا ضارة ملوثة كالعطيفة أو المنثنية و السالمونيلا و الكلوستريديوم أو المغزلية .

وفيما يخص أصداء تلك التغريدة فقد لاقت قبولاً لدى الكثيرين من رواد موقع المركز على منصات التواصل الاجتماعي بينما رفضها كثيرون آخرون أيضاً و قالوا أنهم لن يتوقفوا عن القيام بغسله قبل طهي الدجاج ، بينما اقترح بعضهم أن يتم استبدال المياه خلال عملية الغسل و التنظيف بالخل و الليمون .

تلا ذلك قيام المركز بالرد على الآراء والتعليقات عبر تغريدة أخرى قال فيها أنه ” يمكن قتل الجراثيم بالطهي الجيد وليس بغسل الدجاج. لا تتهاونوا بمسائل السلامة الغذائية ” .

وفي السياق ذاته نقل موقع مجلة “نيوزويك” الأميركية عن المركز الأميركي تأكيده أن تناول الدجاج غير المطهو بشكل جيد أو عصاراته قد يؤدي إلى التسمم الغذائي.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)